إعلان

مصر القوية: لن نحتفل بعيد العمال حتى نعيد لهم حقوقهم

02:40 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

كتب - فيصل يوسف:

أكد عمر خليل أمين لجنة العمال بحزب مصر القوية، بالتزامن مع قدوم مناسبة عيد العمال، أن الحزب لن يحتفل بهذه المناسبة حتى يتم استعادة حقوقهم المشروعة قائلاً ''نحن في حزب مصر القوية لا يمكن أن نحتفل بيوم العمال إلا بعد أن نعيد لهم حقوقهم''.

وأضاف عمر خليل - خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته لجنة العمال بالحزب - اليوم الثلاثاء، بمقره بجاردن سيتي، ''لا يزال هناك عمال يتم فض اعتصامهم بالقوة البوليسية ولا زال هناك عمال يتم فصلهم فصل تعسفي بعد ثورة قامت من أجل عدالة اجتماعية''.

كما طالب الحزب وزارة القوى العاملة على هامش المؤتمر بالقيام بواجبتها تجاه عمال مصر وتحريك أجهزتها لتنظيم مفاوضة حقيقية بين أطراف علاقة العمل فى كافة شركات مصر التى توجد بها منازعات بين العمال وأصحاب العمل ومن بينها شركات مساهمة البحيرة وشركة فرج الله، وأسمنت إسكندرية تيتان (بورتلاند سابقاً) والنقل الهندسى وشركة كادبوري، مشددين علي ضرورة وضع مشاكل عمال هذه الشركات على مائدة المفاوضة والوصول إلى جدول زمنى لحل هذه المشاكل.

وأعلنت لجنة العمال بحزب مصر القوية أنها ستتخذ كل الاجراءات التصعيدية من دعم ميداني وودعم قانوني وتواصل مع الأحزاب الآخرى لاتخاذ موقف موحد ضد أصحاب الاعمال والدولة التي تتعسف ضد حقوق العمال وتغتصب حقوقهم - حسب وصفها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان