إعلان

رفيق حبيب: ''أياد خبيثة'' وراء العنف الطائفي لا ترغب في استقرار مصر

03:14 ص الإثنين 08 أبريل 2013

القاهرة - أ ش أ:

أرجع الدكتور رفيق حبيب - المفكر القبطي - تصاعد موجة العنف التي يشهدها الشارع المصري عبر صبغة طائفية، إلى أياد خبيثة لا تريد الخير لمصر.

وأوضح حبيب فى تغريدة نشرها، أمس الأحد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' قائلاً:'' إنه عندما تهبط موجات العنف السياسي، تصعد موجات العنف الطائفي، حتى تملأ الفراغ الذي يتركه توقف العنف السياسي، حتى لا يملأ هذا الفراغ حالة من الاستقرار لا يرغب البعض رؤيتها'' .

من ناحيته، أكد صهيب عبد المقصـود - المتحـدث الرسمي باسم طلاب الإخوان المسلميـن - قائلاً:'' إن ما يحدث حاليا في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية من أعمال عنف وصفها بالممنهجة تستهدف الوقيعة بين أبناء الشعب الواحد، ووصفها بأنها حلقة في مسلسل كئيب أثبت الشعب المصري أنه قادر على التصدي له وإفشاله في كل حلقاته المتكررة'' .

وأضاف عبد المقصود فى تصريح له، اليوم الاثنين، قائلاً:'' إن النسيج المصري (بأزهره العامر وكنيسته القبطية) يستعصي بوحدته وقوته على كل الأيادي الخبيثة التي تحاول أن تعبث به'' .

وجدد رفضه لاستخدام العنف من أي طرف، وقال إن الدم المصري كله حرام، وعلى الأجهزة الأمنية أن تتحمل واجبها الوطني فى سرعة الكشف عن ملابسات الحادث ومخططات إثارة الفتن وتهديد الأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان