إعلان

البابا تواضروس يعلن الاعتكاف ويلغي عظة الأربعاء ويؤجل عزاء ضحايا الخصوص

04:01 م الثلاثاء 09 أبريل 2013

القاهرة - ( أونا):

ذكر بيان صادر عن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه '' نظرا للأحداث المؤسفة والمؤلمة وحدادا على أرواح شهداء الخصوص والكاتدرائية قرر قداسة البابا تواضروس الثانى الاعتكاف بعد الأحداث الأخيرة وإلغاء عظة الاربعاء المقرر له 10 أبريل 2013 وتأجيل استقبال العزاء والتى كان المقرر له الخميس المقبل 11 أبريل 2013 .

وأضاف البيان الذى حمل توقيع القمص أنجيلوس إسحق سكرتير البابا ''يدعو قداسته جميع الشعب الى الصلاة من اجل سلامة الوطن والمؤسسات الدينية''.

وكان البابا قد قال في تصريحات تليفزيونية صباح اليوم أن الكنيسة المصرية تنتظر قرارات حازمة وحاسمة وواضحة ومرضية من الدولة، بعد أن تجاوزت كل الأمور الخطوط الحمراء، لافتا إلى أن الكنيسة المصرية جزء من المجتمع المصري وأن الدولة يجب أن تكون مسؤولة عن كل مواطنيها ومؤسساتها.

وأضاف تواضروس، أن شيخ الأزهر أحمد الطيب كان أول من اتصل بالكنيسة للاطمئنان عليها عقب الأحداث الأخيرة التي وقعت في محيط الكاتدرائية المرقسية، مشيرا إلى أن مشاعر ''الطيب'' من قلبه وليست من لسانه.

وتابع :'' صورة مصر أصبحت مؤسفة أمام الرأي العام العالمي، وغالبية المصريين مسلمين ومسيحيين يرفضون الأحداث الطائفية الأخيرة، ولكن توجد قلة تعكر صفو المجتمع المصري، ولا يوجد تحرك إيجابي واضح من الدولة ولكن الله موجود''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان