إعلان

في ذكرى النكبة.. فتح وحماس تؤكدان استمرار المقاومة حتى تحرير فلسطين

04:50 م الإثنين 20 مايو 2013

بيروت- (أ ش أ):

أحيت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، الذكرى الخامسة والستين لنكبة فلسطين، بإقامة خيمة تضامنية ويوم تراثي، في مخيم الرشيدية بمدينة صور في جنوب لبنان، بحضور ممثلين عن الفصائل والقوى الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات والأندية، إضافة إلى حشد من أهالي المخيم.

ومن جانبه، أكد محمود طه، المسؤول الإعلامي لحركة حماس، أن ''إرادة وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته لاتزال راسخة، حتى نيل الحقوق، واسترداد الأرض، وتحرير الأسرى والقدس والمقدسات، وتحقيق العودة''.

وأكد طه تمسك حركة حماس بنهج الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على كامل تراب فلسطين، مشددًا على أن المقاومة ستبقى بكافة أشكالها، وعلى رأسها المقاومة المسلحة، التي قال إنها ''السبيل الوحيد للحفاظ على الثوابت وانتزاع الحقوق والدفاع عن المقدسات وتحرير الأرض''.

وبدورها، قامت حركة فتح وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، بإحياء ذكرى النكبة، بمخيم برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية، وتضمن رسومات للأطفال ومعرض صور وأنشطة فنية.

وشارك في الفاعليات سمير أبو عفش، أمين سر حركة فتح، وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية الفلسطينية، إضافة إلى مشاركة شعبية من المخيم.

وأكد أبو عفش، أثناء الفعاليات، على ''حق العودة''، لافتًا إلى أن حركة فتح ثابتة على مطالبها في إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل 67 بما فيها القدس، وعودة جميع اللاجئين، وإطلاق سراح جميع الأسرى، ووقف الاستيطان، ومصادرة الأراضي.

وجدد التزام منظمة التحرير وحركة فتح بالموقف الحيادي، وعدم التدخل بالشأن الداخلي لأي دولة عربية، لافتًا إلى أنها ''ضد أي عدوان إسرائيلي على أي قطر عربي، بما فيها سوريا''، مناشدًا لبنان بتأمين الحقوق المدنية للفلسطينيين، ومساواة النازحين الفلسطينيين بالسوريين من جهة المساعدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان