إعلان

''سواسية'': تأجيل تصويت العسكريين لـ 2020 موقف مشرف للجيش

02:55 م الإثنين 10 يونيو 2013

بت - هاجر حسني:

وصف مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز، الدور الذي قام به الجيش المصري فيما يتعلق بالمقترح الذي قدمه للجنة التشريعية بمجلس الشورى للخروج من مأزق تصويت الجيش والشرطة في الانتخابات المقبلة بالمشرف.

حيث وافقت اللجنة التشريعية على المقترح وعلي إثره تم ارجاء عملية التصويت لـ 2020 لاعتبارات الامن القومي، مؤكدا حرص الجيش المصري على امن واستقرار الوطن، في ظل هذه الاوقات العصيبة التى يمر بها الوطن، ويحتاج لتضافر جهود الشعب وقواته المسلحة للوصول بمصر إلى بر الامان.

وأكد المركز في بيان له اليوم الاثنين، أن الجيش دائما ما يظهر معدنه النفيس في اوقات الازمات، فأمن مصر فوق اي اعتبار ، والجيش ابدا لا يساوم على أمن الوطن، ومصر تحتاج في هذا الوقت لفترة حتى تستقر الاوضاع قبل أن يسمح للجيش والشرطة بالمشاركة في العملية الانتخابية.

وأضاف انه على جميع القوى والاحزاب السياسية وكذلك مؤسسات الدولة أن تترفع عن الصغائر وأن تعلي من شأن الوطن، وأن تعمل جاهدة لحماية أمنه واستقراره.

وأشار المركز إلى أن عملية التحول الديمقراطي التى تعيشها مصر الآن تحتاج إلى فترة من الوقت حتى ننتهي منها، ونصبح دولة ديمقراطية حقيقية على غرار ما هو موجود في الدول الغربية، وهذا ما لن يحدث سوى بتضافر جهود الشعب وقواه السياسية، حتى يتحقق الامن والاستقرار ونصل بمصر لبر الامان.

و طالب المركز بضرورة احترام مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان، والعمل على رفعة شأن ومكان الوطن.

كما طالب المركز، الجيش والشرطة باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتوفير الأمن خلال اجراء العملية الانتخابية والاستعداد لتلك العملية من الآن لتلافي السلبيات التي كانت تحدث في السابق .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان