إعلان

اعتصام الثقافة مستمر.. والإسكندرية تتضامن بـ''مهرجان الرفض''

01:02 م الخميس 13 يونيو 2013

القاهرة – (أ ش أ):

لليوم التاسع على التوالي، يواصل عدد من المثقفين والفنانين اعتصامهم بمقر وزارة الثقافة بالزمالك حتى إقالة الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة.

وأكد المعتصمون أن الهدف الأساسي للاعتصام هو توفير مناخ يؤدي إلى إعادة صياغة سياسة ثقافية تتيح الفرصة المتكافئة للجميع للتعبير والإبداع والحق الكامل في الإفادة من مؤسسات الدولة وعدم استئثار فصيل بها بهدف عن تدمير هذه المؤسسات والسطو عليها.
 
وتوافد عدد من الشخصيات العامة على مقر وزارة الثقافة لإعلان تضامنهم ومساندة المعتصمين في مطالبهم ومن بينهم والدة خالد سعيد، وشقيقة مينا دانيال، بالإضافة إلى الأديب عبد الوهاب الأسوانى، والشاعر الكبير سيد حجاب، والكاتب جمال الغيطانى، والمخرج خالد يوسف، والمنتج محمد العدل، والناشر محمد هاشم.
 
ويواصل عدد من الفنانين تقديم فعاليات وعروض فنية على المنصة أمام الوزارة والتي من المقرر ان يشارك فيها مساء اليوم الفنان محمد محسن ، الشاعر ابراهيم عبد الفتاح ، وكورال أطفال مركز تنمية المواهب بالأوبرا.
ومن جانبهم، أعلن فنانو المسرح بالإسكندرية عن بدء اعتصام مفتوح بعد غد السبت بمسرح  بيرم التونسي '' حتى رحيل الوزير تحت مسمى ''مهرجان الرفض''، فيما أعلن اتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية وأكاديمية الفنون تضامنهم الكامل مع المعتصمين بوازرة الثقافة، منددين بما وصفوه بمحاولات أخونة وزارة الثقافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان