إعلان

وزير الري يقوم بزيارة مفاجأة لتفقد حالات الترع في 4 محافظات

02:48 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفى:

قام محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري يرافقه محمد بلتاجي، رئيس مصلحة الري، اليوم الخميس، بزيارة مفاجأة لتفقد حالة الترع بمحافظات القليوبية والشرقية والدقهلية والغربية، والمرور على نهايات الترع وأماكن الاختناقات والشكاوى في نهاية البحر الشبيني وترعة الإسماعيلية في محافظة القليوبية وبحر مويس بالشرقية والذي يغذي مراكز الزقازيق وههيا وكفر صقر وأولاد صقر.

كما قام بهاءالدين بتفقد مناسيب المياه عند قنطرة التسعة بمركز الزقازيق وقنطرة الصفرة بمركز الإبراهيمية وقنطرة القواسم بكفر صقر، فضلاً عن تفقد حالة الري بنهاية ترعة القصبي بشرق الدقهلية من خلال ترعة بحر طناش والذوات وميت سويد بالإضافة إلى البحر الصغير بمركز الجمالية وصولا إلى مدينة المنزلة .

واستكمل الوزير جولته التفقدية في نطاق محافظة الدقهلية حيث اتجه خط السير إلى ترعة الشرقاوية حتى مدينة شربين ، وتم تفقد التعديات على فرع دمياط، كما تضمنت الزيارة المرور على ترعة الساحل بمدينة المحلة الكبرى وبحر شبين وجنابية القرشية .

من جانبه أكد البلتاجي بأن المحافظات الأربعة قد استقرت حالة الري بها وتم الإنتهاء من زراعة المحاصيل الصيفية بنسبة 95% وخاصة محصول الأرز ، حيث بلغ إجمالي زراعات الأرز بمحافظات القليوبية والشرقية والدقهلية والغربية حتى الآن 387,044 فدان .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان