إعلان

ثروت الخرباوي: الكلام عن تغيير مرسي بالصندوق ''ضحك على العقول''

01:39 م السبت 15 يونيو 2013

كتبت - سحر عزام:

قال ثروت الخرباوي المفكر والقيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، أن ثورة الشعب المصري على الرئيس السابق حسني مبارك كانت بسبب استبداده وظلمه ومساعدته لطبقة من رجال الأعمال في إفساد الحياة السياسية والاقتصادية وليس بسبب التشكيك في شرعية الرئيس السابق مبارك.

وأضاف الخرباوي في لقاء تلفزيوني ببرنامج '' الصورة الكاملة'' المذاع على قناة أون تي في مساء أمس الجمعة ''هل الرئيس مرسي عشان شرعي وجاء بالصندوق نغفل قتلى سيناء والضباط المختطفين، هل لو مرسي فرط في الأمن القومي لمصر وارتكب خيانة عظمى عندما زار السودان وقال لهم سأعطيكم حلايب وشلاتين ، هل أقول وقتها مرسي له شرعية ونضرب له تعظيم سلام ونقول له فرط في مصر متى أردت، الكلام عن التغيير بالصندوق ضحك على العقول''.

وتابع القيادي السابق في جماعة الإخوان :''مرسي ليس رئيسا على المصريين هو رئيس للسلطات وموظف لدى المصريين مقابل راتب يتقاضاه من الضرائب التي يدفعها المواطنين، وجماعة الإخوان التي تحكم مصر الآن لا تهتم هي والأفراد المحيطين بها إلا بمصالحهم لا بمصالح مصر، وجماعة الإخوان تتعجب بشدة من اعتراض الشعب المصري لانها تعودت على السمع والطاعة''.

وشدد ثروت الخرباوي على عدم إمكانية انتظار الرئيس محمد مرسي لإكمال مدته الرئاسية بينما تنتهك حرمات الشعب كل يوم على حد قوله، لافتا إلى أن فقدان مرسي لشرعيته دافع أساسي لثورة الشعب المصري.

وتطرق الحديث بعد ذلك للشيخ محمد حسان حيث قال الخرباوي :''أنا بحب الشيخ حسان وطريقته في الخطابة، ولكن حسان أيام مبارك مدحه في إحدى خطبه وقال مبارك حبيب الله وذلك ردا على قرار مبارك بفتح المعابر لقطاع غزة، وطالب الثوار ابان ثورة 25 يناير بحقن الدماء والعودة للمنازل ،وأيام المجلس العسكري عاد الشيخ حسان لمهاجمة مبارك''.

وشدد المفكر والقيادي السابق في جماعة الإخوان، على أن الشعب المصري لا يتلقى تمويلا من أحد وأن ثورة الشعب المصري جاءت لشعوره بالتهديد الذي ينتظر لقمة عيشه ونهر النيل ولاكتشافه حقيقة جماعة الإخوان المسلمين بعد وصولهم للسلطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان