إعلان

بالفيديو.. مرسي يقرر قطع العلاقات مع سوريا وغلق سفارتها وسحب السفير المصري

09:19 م السبت 15 يونيو 2013

كتب - محمود فاضل ومحمد الحكيم ومصطفى الجريتلي:

قرر الرئيس محمد مرسي، قطع العلاقات تماماً مع النظام السوري الحالي وإغلاق سفارة النظام السوري بالقاهرة، وسحب القائم بالأعمال المصري من دمشق.

وقال مرسي في كلمته أمام مؤتمر ''الأمة المصرية لدعم الثورة السورية''، باستاد القاهرة، السبت، ''قررنا اليوم قطع العلاقات تماماً مع النظام السوري الحالي وإغلاق سفارة النظام السوري بالقاهرة، وسحب القائم بالأعمال المصري من دمشق وعلى حزب الله أن ينسحب من سوريا''.

وأضاف ''نؤكد أننا ندعم سوريا الموحدة تحت قيادة جديدة منتخبة تمثل كافة أطياف الشعب السوري، لأن هذا مطلب سوري داخلي، كما هو مطلب مصري''.

وتابع :'' حين يطلب منا الشعب السوري العون، فإننا لا نتخلف بل ندعم  نضال أشقاءنا من أجل الحصول على الحرية في اختيار من يحكمهم''.

وأكد الرئيس أن السياسة المصرية تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ولكنها تقف بكل ثبات مع خيارات الشعوب لنفسها، مضيفاً أن شعب مصر يدعم نضال الشعب السوري ماديا ومعنويا حتى ينال حقوقه وسيادته على أرضه الموحدة الجامعة لكل مكونات سوريا العريقة.

وأضاف: ''نقف صفا واحدا مع الشعب السوري حتى ينال حقوقه المشروعة في التحرر من الاستبداد ومن بطش الطغاة والمجرمين''، مشيراً إلي أن مواقف مصر تجاه سوريا لا تخضع للمزايدة أو للمساومة وتنبع من مبادئ ثابتة ومحددات واضحة.

وأوضح مرسي أن الشعب السوري يتعرض لحملة إبادة و تطهير عرقي ممنهج غذتها قوى إقليمية ودولية لا تأبه بالإنسان السوري وكرامته ومعاناته، قائلاً :'' لن يهنأ لنا بال حتى نرى السوريين الأحرار يقيمون دولتهم الموحدة على كامل ترابهم الذي روته دماء أطفالهم ونسائهم وشبابهم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان