إعلان

قنديل يستعرض مقترح لإنشاء شركة قابضة عملاقة للاستثمارات

11:36 م السبت 15 يونيو 2013

كتب- محمد غايات:

استعرض الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، مقترح إنشاء شركة قابضة عملاقة للاستثمارات وإدارة الأصول ذات بُعد استثماري وتنموي، يُشارك فيه جميع أطياف الشعب المصري والحكومة والقطاع الخاص، جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم السبت، بوزير الاستثمار.

وأشار السفير علاء الحديدي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن فكرة المشروع هي إنشاء كيان اقتصادي عملاق يتم طرحه للاكتتاب العام على كافة أطياف الشعب المصري للمُساهمة في عملية التنمية الاقتصادية للقيام بتنفيذ وإدارة مجموعة من المشاريع العملاقة ذات البُعد القومي.

وأكد المُتحدث الرسمي، أن المشروع يأتي في إطار المُشاركة الإستراتيجية الوطنية وتطوير الأداء الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية الاقتصادية عن طريق الأدوات الرأسمالية ذات المسؤولية الاجتماعية، وذلك من خلال بناء مجموعة من الكيانات الاقتصادية العملاقة تحت مظلة كيان عملاق للاستثمارات الإستراتيجية يتم إنشاؤها وإدارتها بشكل مبتكر لدعم هذه القيمة وتطوير الأداء الاقتصادي.

وقال إنه من المتوقع أن يبلغ رأس مال الشركة قرابة 100 مليار جنية بمُساهمة القطاع العام والحكومة بنسبة 24%، والقطاع الخاص بنسبة 16%، و60% اكتتابا عاما للمصريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان