إعلان

محافظ البحيرة الجديد.. شغل منصب الأمين العام لـ''الحرية والعدالة'' بالبحيرة

10:39 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أصدر الرئيس محمد مرسي، مساء الأحد، قرارًا بحركة المحافظين الجديدة التي شملت 17محافظًا، من بينهم أسامة محمد إبراهيم سليمان محافظًا للبحيرة.

وأسامة سليمان رجل أعمال في مجال المقاولات والإسكان العقاري. من مواليد مدينة دمنهور في 27أبريل من العام 1964. متزوج من السيدة سلوى حمدي عياد، وله من الأبناء أربعة هم أحمد بكلية الطب جامعة الأسكندرية، ويمنى بالمرحلة الجامعية، وسارة بالمرحلة الثانوية، وعبد الرحمن بالمرحلة الإعدادية.

حصل ''سليمان'' على العديد من المؤهلات؛ بكالوريوس هندسة قسم مدني من جامعة الأسكندرية، بالإضافة إلى بكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وعدد من الدبلومات في مجالات الإعلام، والتحكيم الدولي الهندسي والتجاري، ومهارات التفاوض، والعلاقات العامة.

ويحمل ''سليمان'' عضوية عدد من المنظمات والجمعيات منها منتدى القانون الدولي كلية الاقتصاد والعلوم السياسة، والغرفة المصرية الدولية للقانون والتحكيم الدولي، واللجنة الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية، والمنتدى العالمي للمقاطعة، والاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، ومركز الأسكندرية للتحكيم الدولي والوسائل البديلة لحل المنازعات، وجمعية حماية المستهلك، ومركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز.

التحق ''سليمان'' منذ الطفولة بجماعة الإخوان المسلمين، وفي فترة الجامعة تدرج في اللجان الطلابية والخدمية والأعمال الخيرية حتى كان رئيسًا لاتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الأسكندرية عام 1985، وله العديد من الأنشطة الطلابية الجامعية.

شارك''سليمان'' أثناء فترة الجامعة في العديد من الاحتجاجات والتظاهرات المطالبة بالحريات وحقوق الطالب الجامعي والاحتجاج على انتهاك السيادة المصرية عند اختطاف الأمريكان للطائرة المصرية وكذلك القضية الفلسطينية وحقوق أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأسكندرية.

تدرج في المناصب القيادية داخل جماعة الإخوان المسلمين وترشح لانتخابات مجلس الشعب عن الجماعة في عام 2010.

عقب الثورة وبعد إنشاء حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين شغل ''سليمان'' منصب الأمين العام له بالبحيرة، وترشح في أول انتخابات بعد الثورة ونال عضوية المجلس الذي تم حله بقرار المحكمة الدستورية العليا.

اعتقل ''سليمان'' في عهد النظام السابق ما يقرب من عشر مرات خلال خمس سنوات متتالية بدأت في 28نوفمبر من العام2005 عقب انتخابات مجلس الشعب، وكانت آخر مرة في 17مايو من العام2010 بصحبة رفيقه جمال حشمت والتي انتهت بإخلاء سبيلهما عقب إصرارهم على الإضراب عن الطعام ضد التجاوزات الأمنية حينها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان