إعلان

بالفيديو.. خبير عسكري: من يتحدث عن ترقية السيسي يريد إشعال الفتن

12:58 ص الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري، إن العلاقة بين القوات المسلحة ومؤسسة الرئاسة ''يشوبها الحذر'' في الوقت الحالي لذلك هناك من يطلق العديد من الشائعات الغير صحيحة حول المؤسستين، لافتاً النظر إلى أن وزير الدفاع هو القائد العام للقوات المسلحة المصرية وبالتالي إذا كان فريق أول أو مشير أو أي منصب فهو جانبي ولا يزيد أو يقلل في المؤسسة العسكرية لكن هناك من يتحدث حول الترقية لوزير الدفاع من أجل إشعال الفتن – حسب قوله.

وأضاف بخيت في مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، السبت، "أن القائد العام للقوات المسلحة لا يلزمه أن يكون مشيرا أو فريق أو فريق أول"، وعن وصول مجموعة من القوات الأجنبية لقوات حفظ السلام أكد على أن هذا هو معاد التغيير النصف السنوي لقوات حفظ السلام -الكتيبة الأمريكية- المتواجدة في شرم الشيخ بالتالي تحضر القوات بصورة مبكرة للتزاوج العسكري في المنطقة "ج"، و "ب".

وأكد بخيت على أن تصريحات القائد العام للقوات المسلحة الفريق السيسي تهدف لدعم الروح المعنوية للمصريين وتمثل رد على كل الإرهاصات وعدم الحرفية، وعدم القدرة على فهم دور الجيش الذي صدر من مجموعة إدارة الرئاسة أو التصريحات التي صدرت من قيادات التيار اليميني المتطرف التي صدرت مؤخراً.

وحول تصريحات القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي قال "تصريحاته كانت تهدف الإساءة للجيش ولا أعرف هل هذا تغييب أم ضحك على الناس وإن الناس مش فاهمة وهو اللي فاهم، كان لابد من الحديث بعقلانية في هذه المناسبات، ومن يتحدث عن القوات المسلحة بإهانة أو تشكيك هو غير وطني غير وطني غير وطني، ثلاثة مرات".

وتابع " جيش أمريكا وقع في فيتنام وأفغانستان ولم نر أي مواطن أمريكي سبّ ولاءه وانتماءه لوطنه أو سب الجيش الأمريكي والقيم الوطنية يعلمها الوطنيون فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان