إعلان

بالفيديو.. صاحب واقعة الوشاح بـ''الشورى'': نظام الإخوان ''فاشي''

11:33 م الأحد 23 يونيو 2013

كتب - محمد الحكيم:

قال عبد الرحمن هريدي، عضو مجلس الشورى، وعضو الهيئة العليا لحزب التيار المصري، إن ارتداءه لوشاح مكتوب عليه ''مطلوب رئيس جديد'' خلال جلسة مجلس الشورى اليوم ''دستوري''، لافتاً النظر إلى أن طرده من الجلسة أكبر دليل على مخالفة نص الدستور من قبل واضعيه وواضح أن مجلس الشورى يقابل المعارضة بحالة من الإقصاء.

وأوضح عضو مجلس الشورى أثناء استضافته ببرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، الأحد، أن حزب التيار المصري يدرس حالياً كيفية الرد على واقعة طرده من الجلس لاتخاذ اللازم، مشدداً على أنه لا يوجد حوار هادف بجلسات مجلس الشورى،

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب التيار المصري، أن ما حدث معه اليوم يعُد موقف غير لائق وغير دستوري، وأن الشعب المصري لا يستحق ما يحدث به ما بين قبضة الإخوان وسندان النظام السابق.

وتابع:"أرجو من الجيش ألا يتدخل في الشؤون السياسية، وأن يمكُث بثكناته العسكرية، لكن وجود الرئيس محمد مرسي كرئيسا لمصر أمر غير مقبول، ونظام الإخوان المسلمين فاشي".

وأضاف "من الواضح أن هناك حالة من حالات الارتباك، والمشهد فاجئهم وكثير يظن أن النواب المتواجدين داخل مجلس الشورى أقرب للاستئناس لكننا حزب معارض وعلينا أن نعبر عن رأينا في حالة التخبط السياسي المصري".

من ناحيته أوضح علاء عبدالمنعم، عضو مجلس الشعب السابق، أن ما فعله الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، بطرد النائب عبدالرحمن هريدي مخالف للائحة والأعراف البرلمانية، خاصة أن معظم النواب استخدموا الأوشحة في أكثر من مناسبة عام 2010 وفي عهد الرئيس السابق حسني مبارك سواء تجاه قانون الطواريء، أو التعديلات الدستورية ومع ذلك الأغلبية التي كانت موجودة من الحزب الوطني المنحل المسيطرة على جميع أجهزة الدولة لم يجرؤ أحد منهم أن يطلب خلع مثل هذه الأوشحة أو إخراج النواب خارج القاعة لأن هذه بديهيات العمل البرلماني للتعبير عن الرأي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان