إعلان

عاملون بـ''سيمو'' للورق يتظاهرون للمطالبة بإعادة تشغيل الشركة

02:05 م الإثنين 24 يونيو 2013

   

كتبت - نورا ممدوح

نظم العشرات من العاملين بشركة ''سيمو'' للورق، وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين، أمام مجلس الوزراء احتجاجًا على انقطاع الغاز الطبيعي عن الشركة بحجة الديون المتراكمة على الشركة.

وقام المتظاهرون برفع عدد من اللافتات منها ''ردوا ورايا وقول .. عايزين وزير للبترول''، ''عايزين نشغل شركتنا وهنبيع عليها حياتنا''، ''يادي الذل ويادي العار ضحكوا علينا بالاستثمار''، كما ردد المتظاهرون بعض الهتافات منها ''يا مغيث يا مغيث شركة سيمو بتستغيث ، يارب يارب تاخذ الظالم والى معاه''.

وفي هذا السياق أكد محمد العربى - أحد المتظاهرين أن الشركة توقفت عن العمل منذ تسعة أيام بعض أن قامت شركة الغاز بقطع الغاز عن الشركة بحجة الديون، وقد انتظر العمال وعود نواب حزب العدالة والحرية بمجلس الشورى عن المنطقة بحل المشكلة، والتدخل لدي وزير البترول وإدارة شركة الغاز. وهي الوعود التي لم تتحقق.

وأضاف العربي انهم قاموا برفع دعوي بطلان عقد البيع بسبب الفساد في البيع، بعد محاولات المستثمر الذي اشتري شركة ''سيمو'' للورق للتخسير والتوقف مطالبا بعودة الشركة وكل ممتلكاتها للقطاع العام، وعودة أوضاع العمال لسابق عهدها قبل البيع.

وأكد المشاركون أنهم يعانون من محاولات تعطيل وتوقيف العمل بها هو نفس ويحاولون إعادة تشغيل مصانعهم بعد أن تركها أصحابها وتركوا العمال بلا عمل بعد سرقة أموال البنوك والاستفادة بكل التسهيلات والاعفاءات التي تعطيها لهم الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان