إعلان

وكيل ''حقوق الإنسان'' بالشورى: بيان القوات المسلحة اتسم بالحرفية والمهنية

02:10 م الإثنين 24 يونيو 2013

القاهرة - أ ش أ:

رحب الدكتور عز الدين الكومي وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، بالبيان الصادر أمس عن المؤسسة العسكرية وحديث الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع عن الأحداث الجارية، وقال إن ''البيان اتسم بالحرفية والمهنية''.

وأوضح الكومي في تصريحات للصحفيين البرلمانيين أن هذا البيان أثبت بما لا يدع مجالا للشك دور القوات المسلحة في إعلاء قيم الوطن ومصلحة البلاد، خاصة في الوقت الذي ينزعج فيه جميع المصريين من أحداث ''البلطجة'' التي تشهدها البلاد تحت دعاوى التظاهر كما حدث في محافظات كفر الشيخ والفيوم والغربية وآخرها الجيزة.

وأضاف الكومي أن هناك أخبارا متواترة بأن فلول النظام السابق يجيشون الشارع ويخزنون الأسلحة وتأجير البلطجية لاستغلال يوم 30 يونيو لإحداث فوضى في الشارع، موضحا أن الفريق السيسي يتكلم من منطلق الحرص على مصلحة الوطن لأن المؤسسة العسكرية مؤسسة وطنية يجب عليها أن تحمي الشرعية.

وأشاد الكومي بدور المؤسسة العسكرية وتحملها لمسؤولياتها الوطنية وعدم التدخل في الشأن السياسي وتفرغها لأداء مهامها التي أوكلها لها الدستور، داعيا جميع المصريين للتكاتف والتعاون بدلا من التشاحن وتعطيل المصالح.

كما حث المعارضة على عدم توفير غطاء سياسي لمن يريد أن يجر البلاد إلى العنف، وتلبية الدعوة للحوار الوطني والمصالحة الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان