إعلان

بالصور - وزير القوى العاملة: استغلال العمال في السياسة ''خطأ قاتل''

01:19 م الثلاثاء 25 يونيو 2013


كتب - أسامة الحلواني:
تصوير - نادر نبيل:

قال خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة انهم بصدد إصدار قانون للحقوق، مشيراً إلى أن مصر بها 9 اتحادات عمالية منهم 6 اتحادات كانت فى مؤتمر العمل الدولى بجنيف الذى انتهت فعالياته من منذ ايام .

وقال الأزهري خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده مكتب شكاوى المجلس القومي لحقوق الانسان، صباح اليوم الثلاثاء، حول" الحقوق العمالية بعد الدستور الجديد"، أن عمال مصر يريدون أجر عادل وامان وظيفي وتنظيم شرعي ديمقراطي وحقيقي يعبر عن مصالحهم.

وأشار الازهري إلى أن مصر وقعت على 64 اتفاقية والتزمت بها ومن وجهة نظر المنظمة الدولية لم تنفذ اتفاقية واحدة وهى رقم 87 الخاصة بالحريات، مضيفاً أن المنظمة تقريبا ًتراجعت عن قرارها خاصة وانه صدر منشور يؤكد على الحقائق التي لم تكن تعرفها المنظمة من حيث الانجازات النقابية التى تتحقق.

وحول الأحداث الجارية فى مصر طالب الازهرى كل القوى، بعدم إشراك العمال في الصراع السياسى وعدم تسيس العمل النقابي، مؤكداً أن استغلال العاملين في السياسة من قبل المسئول عنهم خطأ قاتل، لأنه ستتحول النقابات إلى منابر للأحزاب وتتحول الاتحادات العمالية من الدفاع عن حقوقهم إلى اتحادات تمارس السياسة وتتدخل في صراعات سياسية ولن يتحقق بذلك جلب حقوقهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان