إعلان

الطيب يستقبل وفد ألماني في زيارة للوقوف على أعمال بيت العائلة المصرية

04:51 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

كتب- أحمد حجي:

استقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم الثلاثاء، وفدا ألمانيًا برئاسة ثروت قادس من الطائفة الإنجيلية المصرية، وإستر جبهرت رئيس الاتحاد العام للكنائس الإنجيلية بفرنكفورت في متابعة منهم لأعمال بيت العائلة المصرية.

وقال فضيلته لأعضاء الوفد: ''أتمنى أن يتواصل هذا التعاون بينكم وبين بيت العائلة، وأن تكتشفوا من خلال هذه الزيارة أن الإسلام على استعداد تام للتوافق والتصالح ونشر السلام والأمن بين البشر''.

من جانبها أعربتاستر جبهرت عن عظيم سعادتها باللقاء قائلة : ''إن المجتمع الألماني على استعداد تام وصدر رحب لقبول جميع الطوائف وخصوصا المسلمين، ونحن نتعاون معهم من أجل استقرارهم في الحياة''.

وذكر محمود عزب مستشار شيخ الأزهر ورئيس بيت العائلة المصرية أن مشروع بيت العائلة أطلقه الطيب في آخر ديسمبر 2010 وقدمه للبابا شنوده في عيد الميلاد في 7 يناير 2011 ومن خلاله يتم التواصل بين الأزهر وجميع الكنائس المسيحية، وأضاف أن هناك هدفين أساسيين لبيت العائلة هما: ''ضبط وإصلاح الخطاب الديني الإسلامي والمسيحي الموجه إلى الناس والتركيز على القيم العليا في الإسلام والمسيحية كقيم العدل والحرية والتسامح وغيرها''، و ''دراسة مشاكل الاحتقان الطائفي ومعرفة أسبابه والقضاء عليها بشكل علمي وموضوعي''.

وأضاف عزب أن الشعب المصري شعب قديم وواعٍ ومتحضر سوف يحل مشاكله بنفسه لا يقبل التدخل في الأمور المصرية الداخلية ويؤكد ذلك المسلم والمسيحي حقا في مصر، قائلًا: ''نحن نريد مصر دولة وطنية ديمقراطية دستورية حديثة كما ورد في وثائق الأزهر''.

وانتقد مستشار الطيب الإعلام الغربي الذي لا يركز على الجهود الإيجابية وروح الإسلام الحقيقية والذي لا يزال يتأثر بموروث الاستشراق القديم ويحاول أن يصف الدين الإسلامي والمسلمين بالتطرف رغم وجود التطرف لدى الكثيرين من أهل الأديان كلها وخصوصا الذي يقتل الجميع بفلسطين ولا يريد الغرب أن يلتفت إليه كثيرا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان