إعلان

حزب الله: لا علاقة لنا بتهريب سجناء وادي النطرون في مصر

07:08 ص الأربعاء 26 يونيو 2013

بيروت- الأناضول:

نفى حزب الله اللبناني الاشتراك في تهريب سجناء من سجن وادي النطرون في أحداث الانفلات الأمني يوم 28 يناير 2011 إبان الثورة.

كانت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، قد طالبت النيابة، الأحد، بمخاطبة جهاز الشرطة الدولية "الإنتربول" لإلقاء القبض على كل من سامي شهاب القيادي بحزب الله اللبناني، وأيمن نوفل القيادي بحركة حماس، ورمزي فوقي مسئول تنظيم القاعدة بسيناء المصرية، متهمة إياهم بالضلوع في التخطيط لتهريب نحو 12 ألف سجين من سجن وادي النطرون وعدة سجون أخرى خلال أحداث الثورة المصرية (من 25 يناير إلى 11 فبراير 2011).

وفي أول رد فعل له على القرار، قال حزب الله في بيان له ، الأربعاء، إنه "يؤكد أن لا علاقة له على الإطلاق بمجريات تلك الأحداث والتي أدت إلى إخراج سجناء من سجن وادي نطرون، إبان الثورة والذي كان من بينهم الأخ المجاهد سامي شهاب".

وتمنى حزب الله في بيانه على الأجهزة المعنية "توخي الدقة والصواب قبل توجيه الاتهام وإصدار الأحكام"، مؤكدا أن "أيا من عناصره وأفراده لم يشارك في تلك العملية على الإطلاق".

يشار إلى قضية تهريب السجناء من سجن "وادي النطرون" قد حازت خلال الأيام الماضية على تغطية واسعة إعلاميا حيث كان من ضمن المسجونين الذي أطلق سراحهم حينها الرئيس محمد مرسي وقيادات من جماعة الإخوان المسلمين.

فيديو قد يعجبك: