إعلان

منشورات ''مصر مقبرة الإخوان'' تغضب مؤيدي الرئيس بالجيزة

07:23 م الجمعة 28 يونيو 2013

كتب- محمود أمين :

''مصر مقبرة الإخوان''، كانت الجملة كفيلة بخلق حالة من الشد والجذب بين المؤيدين، والمعارضين للرئيس محمد مرسي، أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، بعد توزيع معارضي الرئيس منشورات بعنوان ''مصر مقبرة الإخوان''.

وكان المنشور الموزع علي المصلين، والمكتوب بأسلوب رقيق، يشن هجومًا ضاريًا علي جماعة الإخوان المسلمين، وقالت حركة ''رعاياكي يا مصر''، والتي قامت بتوزيع المنشور، ''تمردنا ضد الظلم، والقهر، والاستبداد، والفساد، وتجار الدين أيها القتلة .. لن نخاف من تهديدكم''.

وأضاف البيان، ''إن أنتم إلا إرهابيون، فنحن من نحب مصر، ونضحي من أجلها، إذا كانت قدوتكم حسن البنا، ومرشدكم فقدوتنا، الرسول الكريم، وسنته الخالدة لسنا أصحاب مصالح، ولكننا نحب الله والوطن''.

وتابع البيان الذي ساهم في إشتعال الازمة، ''إنا قادمون يوم 30 لنعلن تطهير مصر من الخونة، وتجار الدين اللذين اشتروا بآيات الله ثمنا قليلًا لن تربح تجارتهم ولكن الله خير الماكرين''.

وقال القائمون علي كتابة البيان، أنهم من واجهوا الموت من أجل مصر، واستشهد منهم شباب اللذين كانوا سببًا في علو صوت جماعة الإخوان المسلمين- علي حد تعبيرهم.

ومن الجمل التي وردت بالبيان، والتي اعتبرها مؤيدو الرئيس محمد مرسي تحريض على القتل، ''الآن سنخرج أصواتكم، وأرواحكم لتعيد حق مصر ممن سلبها، ويعلنوا أن مصر ستكون مقبرة الإخوان .. لكل خائن من الإخوان'' .

ووجه البيان عدة رسائل موجهة لبعض قيادات التيار الإسلامي، يأتي على رأسهم، طارق الزمر، ''أنت قاتل ونعلم من أنت فلا نخافك أيها الجبان''.

وحمل البيان بالجهة الخلفية عده شعارات منها، ''منعوا السولار والبنزين.. لغو العلاج .. لغو التعليم''، ''جابوا حماس جابوا إيران لسه الثورة في كل مكان''.

يذكر أن القوي السياسية المعارضة، دعت اليوم إلي الخروج في مسيرات تتجه إلي ميدان التحرير تندد بحكم الإخوان المسلمين، وتطالب برحيل النظام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان