إعلان

المنطقة الإعلامية تنذر 5 فضائيات بينها سي بي سي والحافظ وأون تي في

03:08 ص الأحد 30 يونيو 2013

كتب - أحمد عمار:

أصدر مجلس المنطقة الحرة العامة الإعلامية في اجتماعه، السبت، إنذارات لخمس قنوات فضائية لمخالفتهم الضوابط والمبادئ التي أصدرت لهم التراخيص بموجبها، بعد اطلاعه على التقارير المهنية للرصد التي رفعت إليه في الجلسة .

وأوضحت وزارة الاستثمار على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' الأحد، أن القنوات التي صدرت إنذارات لهم هم، ''سي بي سي، القاهرة والناس، التحرير، الحافظ، أون تي في''.

وأكد المجلس أنه في حالة انعقاد مستمرة وأنه لن يتراجع عن مكاسب ثورة 25 يناير فيما يخص حرية الإعلام، كما أنه لن يتهاون في حق الدولة والشعب في رصد التزام كافة القنوات بالضوابط والمبادئ التي وقعوا عليها عند إصدار التراخيص لهم وكذلك لميثاق الشرف الإعلامي العربي واتخاذ كافة الإجراءات ضد من يخالف القانون .

كان مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية، اجتمع أمس السبت، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الإعلامية المتعلقة بطبيعة عمل المجلس، حيث عرض عليه من لجنة الرصد المتخصصة مجموعة من المخالفات من بعض القنوات الفضائية.

وتم توجيه الدعوة لبعض القنوات لحضور اجتماع عاجل، السبت، مع ملاك القنوات أو ممثليها للوقوف على أرضية مشتركة وللتأكيد على الالتزام بضوابط العمل داخل المنطقة الحرة .

ووفقا لوزارة الاستثمار، سبق للمجلس توجيه تنبيه لكافة القنوات التي تعمل في نطاق المنطقة الحرة دون استثناء أو انتقاء بهدف التأكيد على الالتزام بالضوابط والمبادئ التي وقعت عليها كافة القنوات عند إصدار التراخيص.

وقالت الاستثمار، إلى أن بعض القنوات التي وجهت إليها الدعوة، رفضت الحضور، وأصدروا بياناً مجمعاً يتحدثون عن تكميم الأفواه، واستجابت للحضور عدد من القنوات وهم، صدى البلد والمحور ومصر 25 والناس والحافظ والخليجية فقط .

واعتبر مجلس المنطقة الحرة الاعلامية، أن اعتراض بعض القنوات على الالتزام بالضوابط والمبادئ التي صدرت لهم التراخيص بموجبها هو إخلال بالتعاقد المبرم مع المنطقة الحرة .

ووجهت الدعوة للاجتماع لقنوات، سي بي سي و أون تي في والتحرير والقاهرة والناس ومصر 25 والناس والحافظ والخليجية والحياة والنهار ودريم وصدى البلد والمحور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان