إعلان

الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى وتدفع بـ1979 سيارة إسعاف

07:36 ص الأحد 30 يونيو 2013

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

رفعت وزارة الصحة درجة الاستعداد القصوى بجميع مرافق وفروع الإسعاف والطوارئ بجميع أنحاء الجمهورية، وسيقوم مركز التحكم الرئيسي بهيئة الإسعاف بتقديم تقرير عن الأحداث الطارئة و جهات الإخلاء فور وقوعها .

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها إلى أنه تم تحديد مستشفيات الإخلاء بجميع المحافظات والتي رفعت درجة الاستعداد لاستقبال جميع الحالات حال حدوث أي إصابات.

والمستشفيات التي رفعت درجة الاستعداد في القاهرة هي ''المنيرة، القصر العيني، أحمد ماهر، الدمرداش، الهلال، دار الشفاء، الزهراء الجامعي، هليوبوليس، منسية البكري، التأمين الصحي بمدينة نصر''.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن الدفع بـ 1979 سيارة إسعاف موزعة على كافة المحافظات و أماكن التجمعات على مستوى الجمهورية.

والميادين هي (التحرير و قصر الاتحادية و العباسية و أمام المنصة ومصطفى محمود) بالقاهرة الكبرى، وميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية، الساعة بالبحيرة، أحمد عربي بالشرقية، وميدان حي الأربعين بالشرقية، الساعة بقنا، الشون بالمحلة، والمحطة والحسين أبو الحجاج بالأقصر، الشهداء أمام مبنى المحافظة بالدقهلية، يسرى راغب بأسيوط، حي الشرق ببور سعيد، الميناء الكبيرة بالغردقة ، وميدان الممر بالإسماعيلية وميدان المحطة بأسوان والمسلة بالفيوم).

وقال الدكتور سعد زغلول مساعد الوزير للطب العلاجي أنه قدتم إلغاء جميع اجازات الفريق الطبي ومضاعفة الأعداد بالنوبتجيات، كما تم تزويد أقسام الطوارئ والرعاية بكميات إضافية من الأدوية والمستلزمات.

وأضاف أن الوزارة قد خاطبت وزارة الداخلية لزيادة تأمين المستشفيات وأقسام الطوارئ.

وشدد زغلول في تصريحات صحفيه سابقة أن مستشفيات الوزارة تعمل بكامل طاقتها وأن الأطباء يدركون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم في مثل هذه الظروف، وحول ما أثاره البعض عن غلق لبعض المستشفيات خلال الأحداث أكد زغلول أن مثل ذلك لا يمكن أن يصدر من مصري مخلص فضلاً عن أن يكون طبيبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان