إعلان

وصول مسيرة لأهالي المحلة الى التحرير .. ولجان شعبية لتأمين السيدات

10:50 ص الأحد 30 يونيو 2013

كتب - محمد خميس ومصطفى المنشاوى:

وصل منذ قليل المئات من أهالي المحلة الى ميدان التحرير فى مسيرة من العاشر من رمضان، للمشاركة في تظاهرات اليوم الأحد، للمطالبة باسقاط الرئيس محمد مرسى.

ردد المتظاهرون عدد من الهتافات منها '' ارحل ..ارحل'' و'' عبد الناصر قالها زمان الإخوان مالهومش مكان''، '' النهاردة العصر الشعب هيحكم مصر''، ''يسقط يسقط حكم المرشد'' .

وفرضت اللجان الشعبية بميدان التحرير طوقا أمنيا كبيرا أمام المنصة الوحيدة الموجودة بالميدان بالقرب من شارع محمد محمود وتخصيص تلك المساحة للسيدات لحمايتهن أثناء التظاهر داخل الميدان.

وارتدى أعضاء اللجان الشعبية سترات فوسفورية وأحاطوا بالسيدات عن بعد، واللاتي تراوحت أعمارهن بين السابعة عشرة والستين عاما وتجمعوا أمام منصة الميدان، حاملات الأعلام المصرية ومرددات الهتافات الصادرة عن المنصة.

وفى السياق ذاته، واصل أفراد اللجان الشعبية انتشارهم على جميع المداخل المؤدية الى الميدان، ابتداء من تقاطع شارعي قصر النيل والبستان، وأمام المتحف المصري، ونهاية كوبري قصر النيل من ناحية الميدان، وشارع محمد محمود؛ للاطلاع على هويات الوافدين الى الميدان وتفتيشيهم وقائيا لضمان عدم اندساس أي عناصر خارجة على القانون أو بلطجية بين صفوف المتظاهرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان