إعلان

عضو بالدبلوماسية الشعبية: سد النهضة ليس بالمرعب ومن الممكن الاستفادة منه

02:18 م الأربعاء 05 يونيو 2013

كتب - محمد سعيد:

قال عمرو حلمي القيادي بالتيار الشعبي وعضو الدبلوماسية الشعبية ووزير الصحة الأسبق، إنه يشعر بالخزي والعار، حينما ترفع بعض الأطراف، شعار أن كل الخيارات متاحة في التعامل مع أزمة سد النهضة الأثيوبي.

وأضاف، حلمي، خلال المؤتمر الصحفي لوفد الدبلوماسية الشعبية، المنعقد في مركز إعداد القادة بالعجوزة، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن أن نرفع مثل هذه الشعارات، مؤكدًا أن التفاهم مع دول حوض النيل لابد وأن يكون الأساس، فنحن في حاجة إليهم وهم كذلك، فالقارة السوداء من حقها أن يكون لديها طاقة يسهم في تنميتها.

وتابع حلمي: "دول حوض النيل كانوا ينظرون لمصر عقب الثورة مباشرة على أنها تخلصت من حكم يهمل هذه القارة، وأن هذه الثورة ستجعل مصر تفكر في علاقتها مع دول حوض النيل، بل ودول القارة بأكلمها، ولكن هم قد خاب أملهم بالثورة حين احتلها فصيل سياسي واحد، فنظرتهم قد اختلفت لمصر، فهذه الدول لديها تخوف من تصاعد نفوذ الحكم الديني في المنطقة".

وأكد حلمي أن الحكومة مقصرة لعدم تشكيل لجنة من الخبراء لتعديل اتفاقية عنتيبي، كي تتناسب مع مصلحة مصر، مشيرًا إلى أن سد النهضة ليس بالرعب الذي يصوره البعض، فهو سيقدم طاقة كبيرة لأثيوبيا، فمن الممكن الاستفادة من هذه الطاقة التي سيتم توليدها عن طريق هذا السد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان