إعلان

عمال ''كابو'' للمنسوجات يتظاهرون أمام القوى العاملة لتشغيل الشركة

03:54 م الأحد 09 يونيو 2013

كتبت - نورا ممدوح:

نظم عشرات العمال بشركة '' كابو'' للمنسوجات وقفة احتجاجية اليوم الأحد، أمام وزارة القوى العاملة بعد اعتصام بالشركة وإضراب عن العمل منذ ٢٣ مايو الماضي، احتجاجاً على تعسف رئيس مجلس إدارة الشركة عمرو الشرنوبي في الاستجابة لمطالب العمال.

ورفع المتظاهرون بعض الافتات منها '' فين حق العامل فين، المصانع للعمال ولا لعصابه رأس المال، لا للظلم لا لإهانة بندور على حقوقنا من سنين ومحدش ساأل فينا''.

وقال أحمد صلاح - أحد العمال المتظاهرين أن مطالبهم تتمثل فى صرف حافز الإثابة 220 جنيه أسوة بجميع شركات الغزل والنسيج، صرف حافز التطوير 50جنية، إضافة 30% على الأساسى وليس على العلاوة الخاصة كما هى منذ 2008، تطبيق الاصلاح الوظيفي وتعديل المؤهلات المقصورة فقط على موظفين الجودة، اعتماد صرف الادارة اللعلاوة الجديدة التي أقرت فى عيد العمال وكتابة منشور بذلك، المساواة بين العمال من حيث ساعات العمل، وإعادة تطبيق الـ 7 أيام العارضة التي ألغتها الادارة للعمال المعينين من سنة 2003″.

وأضاف العمال أنهم بصدد تصعيد الاعتصام ونقله لوزارة القوى العاملة بعد ان فشل تعنت وزارة القوى العاملة اليوم في حل أزمتهم مع الادارة فضلا على أنهم نما اإلى علمهم قرار بيع الشركة وقيام الادارة الحالية بتسليمها الى المستمرين الحدد يوم ١٢ يونيو من الشهر الجارى دون سداد رواتب العمال.

وأكد العمال ان ادارة الشركة رفضت الحوار معهم والاستماع لمطالبهم مما أدى إلى استمرار اضرابهم عن العمل، والذى بدأ باضراب جزئي إلا أن الادارة قامت بإصدار منشور يوكد أنه لم يستطع أن يوفر لهم مستلزمات العمل ولم يصرف الاجور، مشيرين إلى أن الشركة لا يوجد بها غزل منذ ٥ أيام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان