إعلان

مسؤول أمريكي: تسليم طائرات إف 16 لمصر قد يتعثر

09:56 م الخميس 11 يوليو 2013

واشنطن - (د ب أ):

صرح مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية ( بنتاجون)، أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما تعتزم بصورة غير نهائية تسليم 4 طائرات اف -16 لمصر، ولكنها تقوم بمراجعة الترتيبات الخاصة بالمساعدات العسكرية الأمريكية للقاهرة.

و نقلت شبكة ''سي ان ان '' الاخبارية الأمريكية عن المسؤول قوله، إنه من المقرر تسليم الطائرات بحلول نهاية الشهر المقبل ولكن عملية التسليم يمكن أن تصبح أكثر تعقيداً إذا لم تكن هناك خطة للجيش المصري للانتقال إلى الحكم المدني، واضطرت الولايات المتحدة لأن تعلن رسمياً أن انقلاباً عسكرياً حدث .

وقال المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته بسبب حساسية المعلومات، إنه إذا ما تم إصدار ذلك الإعلان، فإنه من المرجح أن يسفر عن وقف المساعدات.

وحتى الخميس، فإن كل المؤشرات تدل على أن تسليم الطائرات سوف يمضي قدماً كجزء من صفقة المساعدات العسكرية لعام 2010 التي تبلغ 1.3 مليار دولار، والتي تشمل إرسال 20 طائرة اف -16 وقطع غيار لدبابات ابرامز إلى مصر.

كان مسؤول آخر بالنتاجون، ذكر في وقت سابق، أن عمليات التسليم'' ماضية في طريقها''، ولكن بناءً على طلب من البيت الأبيض، فإن البنتاجون ينتهج أسلوباً أكثر حذراً الآن.

وقال البنتاجون في بيان مكتوب ''على ضوء الأحداث التي وقعت في الأسبوع الماضي، فإن الرئيس قد أصدر توجيهات للوزارات والوكالات المعنية بمراجعة كل مساعداتنا للحكومة المصرية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان