إعلان

نقابيون يطالبون بعودة الرئيس السابق محمد مرسي احترامًا لـ''الارادة الشعبية''

12:45 م الإثنين 15 يوليو 2013

كتبت - مروة صابر:

أصدر تجمع النقابات المهنية بياناً صحفياً طالب فيه بوجوب العودة الفورية للرئيس السابق محمد مرسي، باعتباره الرئيس المنتخب كرئيس شرعي للبلاد؛ احتراماً للإرادة الشعبية وصندوق الانتخابات حسب قولهم.

كما طالبت النقابات المهنية في بيانها صباح اليوم الاثنين، بعدم المساس بالحريات العامة المتعلقة بالرأي وعودة جميع القنوات والصحف التي أغلقت عقب ما وصفته بالانقلاب بالإضافة إلى ''ضرورة صياغة ميثاق شرف إعلامي يلتزم به الجميع فضلا عن عودة العمل بالدستور الذي صوت له أكثر من 18 مليون مصري بالتصويت الحر المباشر، وعودة مجلس الشورى والذي كان قد بدء في إجراءات هامة لصالح المهنيين لاستكمال مسيرة الإصلاح النقابي والإسراع ببدء انتخابات مجلس النواب في مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر''.

وشدد البيان على ضرورة الإسراع في محاكمة كل من تورط فيما وصفه بـ''مجزرة الساجدين - مجزرة الحرس الجمهوري'' وإجلاء كل الحقائق أمام الشارع المصري.

وفي نهاية البيان أكد تجمع النقابات احترامه للجيش المصري الباسل والمطالبة بعودته لرسالته الحقيقية السامية وهي الزود عن أمن الوطن وإبعاده عن التورط في ضرب المصريين المطالبين بحقوقهم الدستورية وأن يبتعد الجيش تماماً عن أعمال السياسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان