إعلان

البرغوثي: القرار الأوروبي بمنع التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية بمثابة تسونامي

12:58 ص الأربعاء 17 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ.ش.أ:

قال النائب الفلسطينى الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن قرار الاتحاد الأوروبي القاضي بإخراج المستوطنات من أي اتفاق مستقبلي مع دول الاتحاد ومنع أي تمويل أو تعاون مع مؤسسات أو أشخاص ومنظمات من المستوطنات في الضفة والقدس هو بداية تسونامي وخطوة على الطريق الصحيح.

وأبرز البرغوثي في تصريحات له اليوم الثلاثاء - أهمية هذا القرار الذي يؤكد على عدم شرعية الاستيطان، داعيا إلى ضرورة البناء عليه عبر مقاطعة اوروبية شاملة لكل المنتجات الاسرائيلية وفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل.

وأوضح البرغوثي أن هناك مغزى سياسيا للقرار يؤكد على ما جاء في قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي حول عدم شرعية الاستيطان ووجوب إزالته.

وأشار النائب مصطفى البرغوثي إلى أن إسرائيل تسير نحو الزاوية ويجب عدم اعطائها طوق النجاة بالعودة الى المفاوضات.

وأضاف البرغوثي أن ما جرى يؤكد الإستراتيجية الصحيحة التي تجمع ما بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل وتعزيز صمود الناس، مشيرًا إلى أنه لا يمكن ردع إسرائيل عن ممارساتها ومنظومة الفصل العنصري التي إنشائها في الأراضي الفلسطينية دون فرض العقوبات والمقاطعة عليها.

وأوضح النائب مصطفى البرغوثي أن المراهنة على المفاوضات مع حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أشبه بالسراب ، مؤكدا أننا في نهاية مرحلة لم تعد فيها الأطراف الدولية التي تنحاز لإسرائيل قادرة على القيام بدور وسيط فيما يسمى بعملية السلام التي تحولت إلى مجرد غطاء للتوسع الاستيطاني وبديلًا للسلام الحقيقي بسبب الممارسات الإسرائيلية على الأرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان