إعلان

بالصور - مسيرة لأنصار مرسي باتجاه مجلس الوزراء لرفض حكومة الببلاوي

02:37 م الأربعاء 17 يوليو 2013

كتبت- علياء أبوشهبة ومصطفى ياقوت:

تجمهر المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى في شارع قصر العيني، اليوم الأربعاء، في مسيرة ضخمة ضمت عدد من معتصمي ميدان رابعة العدوية، باتجاه مجلس الوزراء من أجل الاعتراض على الوزراة الجديدة التي وصفوها في هتافاتهم بأنها من فلول الحزب الوطني - بحسب قولهم.

توقفت المسيرة عند نقابة الأطباء في دار الحكمة حيث علقت عليها صورة كبيرة للدكتور حلمي الجزار القيادى الإخواني، ثم تحركت تجاه مؤسسة روزاليوسف الصحفية حيث وقعت مناوشات مع موظفي المؤسسة وعمال المطابع حيث وصفهم بعض المتظاهرين بالكاذبون، وأعقب ذلك ترديد هتاف "سلمية"، لوقف حدوث أي اشتباكات.

ردد المتظاهر شعارات "حسبنا الله و نعم الوكيل"، "بعد صلاة الفجر قتلوا إخوتنا غدر". كما رفض المشاركون في المسيرة بقاء الرئيس المؤقت عدلى منصور، والذي جاء بعد ما وصفوه بالانقلاب العسكري.

جانب من المسيرة توجه إلى مجلس الوزراء وحدثت اشتباكات مع أمن مجلس الوزراء أدت إلى استقرار المسيرة قبل الجدار العازل الذى يسبق مقر مجلسي الوزراء والشورى.

وتمكنت قوات الأمن الموجودة بمحيط مجلس الوزراء من القبض على أربعة أفراد، من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، أثناء محاولة تسللهم لمحيط المجلس عبر الشوارع المحيطة به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان