إعلان

أشتون تلتقي وفدين من ''تمرد'' والإخوان المسلمين

07:34 م الأربعاء 17 يوليه 2013

كتب – سامي مجدي:

التقت كاترين أشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي مساء اليوم الأربعاء مع وفد من قيادات حركة تمرد وذلك بأحد فنادق القاهرة .

ضم الوفد محمود بدر ومحمد عبد العزيز اللذين رفضا الادلاء بأي تصريحات حول مضمون اللقاء وأكدا أن بيانا عن الحركة سيصدر في وقت لاحق بشأنه.

واجتمعت أشتون بعد ذلك مع وفد من ''التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب'' ومن قياديي جماعة الإخوان المسلمين ضم كلا من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء السابق ومحمد علي بشر وزير التنمية المحلية السابق وعمرو دراج وزير التعاون الدولي والقياديين في الإخوان المسلمون

وجرى لقاء اشتون مع قنديل وقياديي الإخوان المسلمين فور لقائها مع قياديي حركة تمرد في نفس الفندق الذى عقد به اللقاء حيث كانت المسافة بين قاعتي تواجد الوفدين بنفس الطابق لا تتجاوز أمتارا قليلة.

وكانت اشتون التقت الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس المصري للعلاقات الدولية.

وذكرت الرئاسة، في بيان لها، أن اللقاء تناول سبل دعم الاتحاد الأوروبي للعملية الانتقالية في مصر بحيث تؤدي لقيام نظام ديمقراطي يمثل كافة اتجاهات الشعب المصري.

والتقى الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور أيضا اشتون حيث تناول اللقاء الخطوات التي تمت وتتم على طريق المرحلة الانتقالية والإعداد لصياغة الدستور تمهيدا لإجراء انتخابات البرلمان والرئاسة بالإضافة إلى جهود إجراء المصالحة الوطنية.

كما التقت أشتون أيضا برئيس الوزراء حازم الببلاوي حيث بحثت معه أوجه التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وتطورات الأوضاع في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان