إعلان

دراج بعد لقاء أشتون: لا نعول على الموقف الأمريكي أو الأوروبي لدعم مرسي

08:09 م الأربعاء 17 يوليو 2013

القاهرة- (أ ش أ):

اختتمت كاثرين أشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي مساء اليوم الأربعاء، لقاءها الذي استمر نحو ساعة مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء السابق ومحمد علي بشر وعمرو دراج القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، والذين توليا منصبي وزير التخطيط ووزير التنمية المحلية في حكومة قنديل.

ورفض هشام قنديل الإدلاء بأية تصريحات عقب المقابلة، غير أن الدكتور عمرو دراج أكد أن الوفد لم يأت لطلب أي شيء من الاتحاد الأوروبي، ولكنه كان لقاء بناءً على طلب من أشتون التي أرادت أن تستوضح موقف القوى الداعمة لمرسي.

وقال دراج إن الهدف الرئيسي للمقابلة هو ''توضيح موقفنا وهو أن الموضوع لا يتعلق أساسًا بأشخاص أو أحزاب ولكنه يتعلق بمستقبل الديمقراطية في مصر''.

وأضاف أن موقف الناس في الشوارع الذين تتزايد أعدادهم كل يوم -حسب قوله- من الصعب عليهم أن يقبلوا مسارًا يكون فيه تحكم للحكم العسكري أو لمسار انقلابي في مصر، مشيرًا إلى أن الوفد شرح هذا الموقف لأشتون التي كانت تريد التعرف على الصورة كاملة ولقاء كل الأطراف.

وحول ما إذا كان الإخوان يشعرون بخيبة أمل من تغيير الموقفين الأمريكي والأوروبي قال ''جئنا لنوضح موقفنا إننا لا نعول كثيرًا على الموقف الأمريكي أو الأوروبي، لكننا جئنا لنوضح موقفنا لأنهم كانوا يريدون التعرف على الصورة كاملة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان