إعلان

ملتقى عمالي لاتحاد عمال مصر لتأييد خارطة الطريق

01:07 م الخميس 18 يوليو 2013

كتبت - نورا ممدوح:

قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى اجتماعه أمس برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام، عقد الملتقى العمالي لدعم خارطة الطريق، باستاد المؤسسة الاجتماعية العمالية يوم الأربعاء القادم .

وأكد البيان الصادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الخميس، أن هذا الملتقى سيشارك فيه أعضاء النقابات العامة، وجمعياتها العمومية، ومجالس إدارة اللجان النقابية والاتحادات العمالية بالمحافظات، البالغ عددهم 24 ألف عضو يمثلون 5 مليون عامل هم أعضاء بالاتحاد العام.

وقال المراغي إن ''الملتقى يأتي لمبايعة خارطة الطريق الوطنية التى أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع، وتأييد جماهير العمال لثورة 30 يونيو والتأكيد على تحقيق مطالب العمال التي لم يفلح النظام السابق فى تحقيقها''.

وطالب المراغى بتحقيق مطالب العمال، والمتمثلة في الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن 1800 ألف وثمانمائة جنيه شهريا، والعمل على فتح المصانع التى أغلقت في الفترة الماضية لتوفير فرص العمل، وتشغيل الشركات التى صدرت أحكام قضائية بعودتها للدولة.

وأشار المراغي إلى أن الملتقى سيضع أمام حكومة الإنقاذ، رؤية عمال مصر في تعديل الدستور، والاحتفاظ بمكتسباتهم التي حصلوا عليها فى الدساتير السابقة، إلى جانب تعديل مجموعة التشريعات الاجتماعية والاقتصادية ،وفى مقدمتها قوانين العمل فى الحكومة والقطاع الخاص والتأمين الاجتماعى والصحى.

وطالب جبالي المراغي، من مجالس إدارة النقابات العامة الـ24، عقد اجتماعاتها غدا السبت، لوضع رؤيتها المستقبلية حول دفع مسيرة العمل والإنتاج، وخطة التحرك داخل المواقع فى المرحلة المقبلة لدفع عملية البناء الاقتصادى والاجتماعى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان