إعلان

الرئاسة: مرسي لم يعلم ببيان الجيش.. وما ورد فيه سيحدث ارتباك للمشهد

01:55 ص الثلاثاء 02 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود فاضل:

قالت رئاسة الجمهورية إن بعض العبارات الواردة في البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة أمس الاثنين، ''تحمل من الدلالات ما يمكن أن يتسبب في حدوث إرباك للمشهد الوطني''.

وأضافت الرئاسة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية لم يراجع بيان القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأكدت الرئاسة أنه ''بغض النظر عن أي تصريحات من شأنها تعميق الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، وربما تهدد السلم الاجتماعي أيا كانت الدافع وراء ذلك''، فأنها ماضية في طريقها الذي خططته من قبل لإجراء المصالحة الوطنية الشاملة استجابة لتطلعات الشعب المصري العظيم .

وأشار البيان إلى أن رئيس الجمهورية لا يزال يجري مشاورات مع كافة القوى الوطنية ''حرصًا على تأمين مسار التحول الديمقراطي وحماية الإرادة الشعبية''.

وتابع: '' الرئاسة أخذت خطوات عملية لتفعيل آلية المصالحة الوطنية التي أعلنها الرئيس في خطابه الأخير للأمة المصرية بمناسبة مرور عام على تحمله المسئولية''.

وأضاف أن آلية المصالحة تهدف إلى العمل على التواصل بين كافة القوى السياسية للتوافق حول مسار و خطوات واضحة لمعالجة القضايا الوطنية المثارة من قبل الشارع.

وشددت الرئاسة على أن مصر لن تسمح بكل قواها بالعودة إلى الوراء تحت أي ظرف من الظروف.

وقالت إن ''الشعب المصري دفع من دماء أبنائه و من استقراره و من تعطل مسيرة التنمية ثمنًا غاليًا لبناء دولته الجديدة ولقد اخترنا جميعًا الآليات الديمقراطية كخيار وحيد لتكون الطريق الآمن لإدارة اختلافنا في الرؤى''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان