إعلان

مبعوث رئاسي يشرح للرأس الأخضر والسنغال حقيقة 30 يونيو

11:52 ص الأربعاء 24 يوليه 2013

كتب – سامي مجدي:

في إطار التحرك الدبلوماسي الذي يقوم به عدد من المبعوثين المصريين رفيعي المستوى في مختلف العواصم الأفريقية، التقى السفير نهاد عبد اللطيف مع كل من رئيس جمهورية الرأس الأخضر ''كارلوس فونسيكا'' ورئيس وزراء السنغال ''أبدول مباي''، نظراً لتواجد الرئيس السنغالي خارج البلاد.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأربعاء أن عبد اللطيف شرح الصورة الحقيقية للتطورات في مصر، كما أكد رفض مصر لقرار مجلس السلم والأمن الإفريقي بتعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الإفريقي.

وأوضح المبعوث أن قرار الاتحاد الأفريقي استند إلى ''إعلان لومي'' الذي يتناول حالات محددة لنقل السلطة بأسلوب غير دستوري لا ينطبق أي منها على الحالة المصرية التي شهدت ''ثورة شعبية'' شارك فيها عشرات الملايين من المصريين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن المسئولين في البلدين الشقيقين أكدوا للسفير عبد اللطيف تضامنهم الكامل مع الشعب المصري، وترحيبهم بخريطة الطريق التي تم وضعها للمرحلة الانتقالية في مصر، معربين عن أملهم في أن تتمكن الحكومة المصرية من اجتياز هذه المرحلة بنجاح.

تأتي زيارة السفير نهاد عبد اللطيف إلى جمهوريتي السنغال والرأس الأخضر في إطار الجولة التي يقوم بها كمبعوث رئاسي إلى ثماني دول إفريقية تشمل كذلك كل من توجو وجامبيا وغينيا بيساو وبوركينا فاسو وساحل العاج وبنين، وذلك في إطار المهمة التي يقوم بها ستة مبعوثين رئاسيين إلى عواصم دول الاتحاد الأفريقي اتصالاً بقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان