إعلان

وزير الخارجية يؤكد جدية الحكومة في تطبيق خارطة المرحلة الانتقالية

04:12 م الأربعاء 24 يوليه 2013

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي جدية الحكومة في تطبيق خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية وفق التوقيتات الزمنية الواردة في الإعلان الدستوري.

وذكر بيان للخارجية الأربعاء أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الوزير فهمى اليوم من ويليام هيج وزير خارجية بريطانيا "الذي أكد على اعتزاز بلاده بالعلاقات مع مصر وتطلعهم إلى مواصلة التعاون المشترك للتعامل مع القضايا الإقليمية".

كما أعرب الوزير البريطاني عن اهتمام بلاده بمتابعة الأوضاع في مصر والأمل في نجاح مسيرتها الانتقالية نحو الديمقراطية، وعزمهم بذل كل ما في وسعهم لدعم المسيرة وإن أشار إلى مسألة احتجاز قيادات الإخوان المسلمين بما في ذلك الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي، إن الوزير فهمى قدم شرحا للتطورات على الساحة المصرية، مؤكدا "جدية الحكومة المصرية في تطبيق خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية وفق التوقيتات الزمنية الواردة في الإعلان الدستوري".

وأشار فهمي إلى أن "الباب مفتوح أمام التيارات الإسلامية بمختلف توجهاتها للمشاركة في العملية السياسية وأننا لن نقبل باستخدام العنف أو التحريض عليه ضد المواطن المصري".

وأضاف المتحدث أن هيج أعرب عن تفهمه لذلك، مشيرا إلى عزمهم "مواصلة الاتصالات والجهود البريطانية في الفترة القادمة لدعم المسيرة المصرية.

كما أكد هيج على اهتمام الحكومة البريطانية باتخاذ السلطات المصرية الإجراءات اللازمة لحماية الاستثمارات والسياح البريطانيين في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان