إعلان

بالفيديو.. بكار: ''النور'' يقود وساطة بين القوات المسلحة والإخوان

05:08 ص السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، إن الحزب يقود وساطة بين القوات المسلحة وجماعة الإخوان المسلمين للخروج من الأزمة الحالية.

وأشار بكار، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم''، المذاع على فضائية ''الحياة''، الجمعة، أن حزب النور يتواصل مع قيادات من جماعة الإخوان وشيخ الأزهر والقوات المسلحة، مُشيدًا بدور شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وموافقته على قيادة المصالحة الوطنية التي ينادي بها الحزب.

وأوضح مساعد رئيس حزب النور، أن التفاوض يقوم على أساس الانتقال للعدالة الاجتماعية، ووجود قواعد لحفظ الأمن وعدم رفع السلاح في وجه أحد، وعدم أقصاء أحد من المشهد السياسي مع استيعاب دروس الماضي، داعياً إلى وجود ميثاق إعلامي لحماية الإعلام أو غلق القنوات في المستقبل، والتعامل مع المتخالف في الإطار القانوني.

وذكر بكار، أن الحزب يعترض منذ البداية على لجوء الإخوان للغة التكفير والتخوين والعنف، مؤكدًا أن فكرة تخوين الأخر لن تجدي بشيء، بل تجعل المجتمع كله ينظر إليهم نظرة بغض، وطالبهم بالتواجد في الشارع المصري بجانب الجميع.

وبخصوص مظاهرات الجمعة، التي دعا لها الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، وصف بكار المظاهرات بأنها ''صورة بليغة''، عبرت عن رأي المصريين، وأعطت رسالة أن الشعب المصري مصمم على المضي قدمًا إلى الأمام وإلى الوحدة الوطنية، داعيًا الحكومة والنظام الجديد إلى الاسراع في بناء المؤسسات المنتخبة والمصالحة الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان