إعلان

حمزاوي يطالب بتحقيق قضائي فوري في أحداث المنصة قبل الانزلاق للهاوية

07:42 م السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

طالب الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية ورئيس حزب مصر الحرية، بإجراء تحقيق فضائي فوري مستقل في اشتباكات شارع النصر فجر السبت واحداث محيط القائد إبراهيم بالإسكندرية يوم الجمعة ومجمل أحداث العنف التي جرت منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي.

وقالت وزارة الصحة إن عدد ضحايا اشتباكات طريق النصر بين أنصار الرئيس السابق وقوات الأمن وأهالي ارتفع إلى 65 قتيلا، إلا أن جماعة الإخوان المسلمين تحدثت عن أكثر من مئة قتيل وآلاف الجرحى والمصابين.

وقال حمزاوي في تغريدات على تويتر، السبت، إن عدم إجراء تحقيقات قضائية ''يمنع انزلاق مصر إلى هاوية جديدة''.

وحملت جماعة الإخوان المسلمين من أسمتهم بـ''قادة الانقلاب العسكري'' مسؤولية الاشتباكات، وطالبت بإجراء تحقيق دولي.

وانتقد حمزاوي ''المعايير المزدوجة'' في تعامل القوى الديمقراطية مع انتهاكات حقوق الإنسان، وقال إنها ''تذهب بمصداقيتها الأخلاقية والسياسية''، مشيرا إلى أن ''مصر لن تحتمل كلفتها الباهظة''.

وأشار حمزاوي إلى أن ''مواجهة الإرهاب والعنف لا تحتاج إلى تفويض شعبي ولا لقوة مفرطة ولا لتجاوز القانون، بل لالتزام كامل بالقانون وبحقوق الإنسان وحماية السلم الأهلي''.

وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي قد دعا المواطنين إلى النزول أمس الجمعة لتفويضه بمواجهة ''العنف والإرهاب''، ونزل ملايين المصريين إلى الشوارع في القاهرة والمحافظات في تظاهرات تحت اسم ''لا للإرهاب''.

كما نزل مئات الآلاف من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي للمطالبة بعودته إلى الحكم مرة أخرى بعد الإطاحة به في 3 يوليو الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان