إعلان

الطيب: التصرفات الدموية تفسد جهود عقلاء المصريين في المصالحة

08:04 م السبت 27 يوليو 2013

كتب- أحمد حجي:

استنكر الأزهر الشريف، سقوط الضحايا بين قتلى ومصابين، بأحداث المنصة فجر السبت، معربًا عن ألمه بسبب تلك الدماء الغزيرة التي سالت علي أرض مصر.

وأوضح الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، فى بيان له اليوم السبت، أن الأزهر يستنكرُ ويدين هذة الأحداث ويعلن أن هذه التصرفات الدموية ستفسد على عقلاء المصريين وحكمائهم، كل جهود المصالحة ومحاولات رأب الصدع ولم الشمل وعودة المصريين إلي توحدهم كشعب راق متحضر.

وجدد الأزهر، تمسكه بالمبدأ الذي يُؤكد أن مقاومة العُنف والخروج على القانون، لا يكون إلَّا في حدود القانون، وباحتِرام حقوق الإنسان، وأخصها الحق في الحياة .

وطالب الأزهر الحكومةَ الانتقالية، بالكشف فورًا عن حقيقة الحادَث، من خلال تحقيق قضائيٍ عاجل وإنزال العُقوبة الفوريّة بالمجرمين المسئولين عنه أيًّا كانت انتماءاتهم أو مواقعهم.

كما طالب الأزهر الشريف العقلاء من كل الفصائل أن يبادروا فورًا، ودون إقصاء إلي الجلوس علي مائدة حوار جادة مخلصة ذات مسؤولية وضمير؛ للخروج من هذه الأزمة، ومن هذه التداعيات الدموية، محذرًا من أنه لابديل عن الحوار إلا الدمار.

وذكر الأزهر، المصريين جميعاً بتحذير نبي الرحمة صلي الله عليه وسلم ''إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان