إعلان

زعزوع: اعتصام أنصار مرسي بـ''رابعة والنهضة'' يضر بقطاع السياحة

10:51 ص الأربعاء 31 يوليو 2013

كتبت - سحر عزام:

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن اعتصام رابعة العدوية ونهضة مصر حيث يعتصم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي يؤثران بصورة كبيرة على وضع السياحة مصر، من خلال تراجع نسبة الحجوزات في النصف الثاني من شهر يوليو الجاري لـ50 % بعد تراجعها بنسبة 30% في الـ15 يوم الأولى للاعتصام.

وقال زعزوع في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''السادة المحترمون'' المذاع على قناة ''أون تي في ''مساء أمس الثلاثاء: ''قيام الدول المختلفة بتحذير مواطنيها من السفر لمصر أدى لتراجع معدلات السياحة في مصر بصورة كبيرة، وهناك 70 صناعة مرتبطة بقطاع السياحة في مصر فضلا عن استفادة 16 مليون مصري سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بقطاع السياحة''.

وأشار وزير السياحة إلى رفضه لقاء السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باتروسون لوجود علامات استفهام على تحركاتها - على حد قوله، مشيرا لمطالبته كأي مصري بتغيير السفيرة الأمريكية بالقاهرة.

وعن السياحة الإيرانية في مصر أشار هشام زعزوع إلى وجود تحديات ومخاوف من السياحة الإيرانية في مصر خوفا من التشيع، لافتا إلى ضرورة حماية أي سائح في مصر بما في ذلك السائح الإيراني وذلك بعد عمليات الشحن التي حدثت خلال الفترة الماضية تجاه السياحة والسياح الإيرانيين.

وأكد وزير السياحة وجود خطة تعاون مع شركة جوجل للترويج للسياحة المصرية عبر الإنترنت لتصوير الأماكن السياحية بمصر بشكل مستمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان