إعلان

بالفيديو- أسامة هيكل: الجزيرة مباشر مصر اختراق للسيادة الوطنية المصرية

11:06 م الأربعاء 31 يوليو 2013

كتب- محمد الحكيم:

قال أسامة هيكل، الكاتب الصحفي ووزير الإعلام الأسبق، إن فضائية الجزيرة مباشر مصر قامت باختراق السيادة الوطنية المصرية بعد سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث تحصل على تمويل كامل من الدولة القطرية، وقامت بفتح أول مكتب لها بحي العجوزة دون الحصول على تراخيص البث الإخباري المباشر لها أثناء فترة حكم المجلس العسكري.

وأضاف هيكل في حواره ببرنامج ''جر شكل'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الأربعاء، أن جماعة الإخوان المسلمين منحت الجزيرة ترخيص وكأنها شركة مساهمة مصرية رغم أنها شركة قطرية وخالفت القانون من أجل المصالح السياسية الخاصة بالسلطة.

من ناحية أخرى أكد على الإخوان استخدمت القوى المدنية من أجل الوصول للسلطة، وبعد إنشاء وثيقة المباديء الدستورية للحفاظ على مدنية الدولة ضغط الإخوان حتى أفرغوها من محتواها وقاموا بالتظاهر لدعم موقفهم بالتالي القوى المدنية تتحمل نسبة 90% من وصول الإخوان المسلمين للحكم، ما كشف عن وجههم الحقيقي بعد سقوط نظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

وشدد هيكل على أن نظام مرسي سقط لأنه كان سكرتير المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مؤسسة رئاسة الجمهورية، وكان يعمل لصالح جماعته فقط دون الإنحياز لمطالب الشعب المصري، حيث كان يحكم مصر 5 قيادات من الإخوان لم يكن منهم مرسي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان