إعلان

''دعم الشرعية'' يرفض ''الانقلاب'' ويدعو للاحتشاد في الميادين الجمعة

07:35 م الخميس 04 يوليه 2013

كتب - إبراهيم عياد:

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية،إنه يستشعر حجم الغضب الشعبي والخطر الداهم الذي يهدد الوطن جراء الانقلاب العسكري غير المسبوق على الشرعية المستمدة من إرادة الشعب وثورة 25يناير.

وأكد التحالف الوطني للدعم الرشعية في بيان له، مساء اليوم الخميس، رفضه القاطع للانقلاب العسكري ضد الرئيس والدستور والشرعية وما ترتب عليه من الإجراءات وأثار، محملًا الانقلابيين مسئولية المساس بشخص الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي والانتهاء الشورى للحيلولة بين الرئيس المنتخب وبين شعبه.

وشدد الحزب على رفضه القاطع لكل صور العنف ضد المظاهرات السلمية التي سقط بسببها آلاف المصريين ما بين شهيد وجريح ويحمل كافة مؤسسات الدولة مسئولية تأمين المظاهرات السلمية التي هي حق مكفول لكل المصريين، بجانب رفضهم لإرهاب الدولة البوليسية الذي بدأ من اللحظة الأولى للانقلاب بممارسة كل أشكال القمع وتقييد الحريات وغلق الفضائيات خاصة الإسلامية وتقيد حرية الإعلامي واعتقال السياسيين وتوفيق القضايا.

وطالب البيان، بضرورة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين والإعلاميين نشطاء الثورة، مهيبًا بجموع الشعب إلى النزول والاحتشاد بكل سلمية في كافة ميادين وشوارع مصر والخروج من كل مساجد مصر بعد صلاة الجمعة لرفض الإنقلاب على إرادته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان