إعلان

البناء والتنمية يدعو للسلمية في جمعة ''الرفض''..ويناشد الجيش حماية المتظاهرين

10:52 ص الجمعة 05 يوليه 2013

كتب - محمود الطباخ:

دعا حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية جميع المواطنين التزام السلمية خلال مظاهرات جمعة ''الرفض''، اليوم الجمعة، وأي مظاهرات أو مسيرات يتم تنظيمها، وجدد رفضه القيام بأي أعمال عنف للتعبير عن الرأي في تلك الفعاليات الجماهيرية للحفاظ على مصالح الوطن.

كما نفت الجماعة الإسلامية بالمنيا، في بيان لها اليوم الجمعة، ما تناقلته بعض القنوات الفضائية برغبتها في الاستيلاء على مديرية أمن المنيا، مؤكدةً أن طوال الفترات السابقة والقادمة يسعى أعضاء الجماعة لمنع أي تعدي على المنشآت خاصة أو العامة بما فيها مديرية الأمن سواء في المنيا أو في كل المحافظات - على حد قولهم.

وناشدت الجماعة، قوات الجيش حماية المتظاهرين السلميين ضد اعتداءات البلطجية، قائلةً: ''كان هناك تجمع من البلطجية المسلحين أعلى كوبري ثروت و أجبرو السيارات على النزول في شارع السودان وبدأو يتحركوا تحركات مريبة، فجر اليوم، تدل على انتوائهم الهجوم على المعتصمين بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، لذلك نناشد ونطالب القوات المسلحة والشرطة أن تحمي المتظاهرين السلميين وترد المعتدين''.

يذكر أن التحالف الوطني لدعم الشرعية، وأحزاب وقوى إسلامية تنظم اليوم الجمعة، مظاهرات في الميادين المختلفة، تحت إسم ''جمعة الرفض''، لرفض الانقلاب على الدكتور محمد مرسي، ورفض اعتقال المنتمين للتيار الإسلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان