إعلان

''الوطن'' يطالب الجيش بتشكيل لجان تحقيق في أحداث ''الحرس الجمهوري''

07:19 م الإثنين 08 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ وإسلام حسن:

قال حزب الوطن السلفي، ''ندعو جميع القوى السياسية إلى الانسحاب من تأييد الانقلاب العسكري الذى كشف عن طبيعته الدموية ووجهه القمعي، وانسحاب المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت من المشهد السياسي إحتراما للقضاء وحرصا على سمعته وصيانة له من التلوث بالدماء''.

وأضاف الحزب، في بيان له اليوم الإثنين، ''نطالب الإعلام المصري بالحيادية والموضوعية، وإلتزام الدقة والصدق فى نقل الحقائق والوقائع عملا بقول الله ''اتقوا الله وكونوا مع الصادقين''، والمساهمة بما لديه من وثائق وأدلة لإثبات التهم على المعتدين على المعتصمين السلميين''.

وناشد الحزب، القوات المسلحة تشكيل لجان تحقيق فورية للتواصل إلى الجناة، تمهيدًا لتقديمهم لمحكمة عاجلة وعادلة، رافضًا محاولات جر القوات المسلحة للعنف والتدخل فى العملية السياسية والصراع الدائر حولها، والانحياز إلى أي فصيل سياسي.

كما دعا حزب الوطن، الأحزاب السياسية ووسائل إعلام، التوقف الكامل عن العنف والكراهية والتحريض عليها والدعوة إليها، وتهدئة الأجواء وتهيئتها للمصالحة، وجمع أدلة الجرائم التي ارتكبت وتوثيقها، والتواصل مع المنظمات المدنية وحقوق الإنسان لتوقيف المجرمين ومحاسبتهم.

وطالب الحزب في بيانه جميع الأحزاب والقوى السياسية المصرية الوطنية، الاجتماع لوضع خارطة طريق حقيقية والتمهيد لإستعادة الشرعية، وحقن الدماء والتأسيس لبناء سياسي حقيقي يشارك فيه الجميع بغير اقصاء أو احتكار للحياة السياسية، ناعيًا جميع قتلى أحداث الحرس الجمهوري الذين توفوا فجر اليوم الإثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان