إعلان

''الإنجيلية'' تطلب من الأقباط عدم التظاهر ضد ترشيح ''البياضي'' للجنة الخمسين

10:01 م الإثنين 12 أغسطس 2013

كتبت- عزة جرجس:

طالبت الكنيسة الإنجيلية، النشطاء الأقباط بعدم التظاهر، ضد ترشيح صفوت البياضي، رئيس الطائفة، للجنة الخمسين لتعديل الدستور.

وكان مقررا أن يتظاهر عدد من أبناء الكنيسة الإنجيلية أمام مقر الطائفة بمصر الجديدة مساء اليوم الإثنين، مطالبين بعدم ترشيح القس البياضي للجنة الخمسين، لمشاركته في الجمعية التأسيسية، التي سيطر عليها التيار الإسلامي، وصاغت الدستور العام الماضي.

وقالت الناشطة ميري يوسف، أحد الداعين لوقفة اليوم، أنهم بمجرد وصولهم لمقر الطائفة طلبت سكرتيرة القس صفوت منهم ''عدم التشويش'' لحين الاجتماع مع الدكتور ''البياضي'' وتقديم مطالبهم له، وذلك يوم الخميس القادم- حسبما أكدت الناشطة لموقع مصراوي.

ولفتت ''ميري'' إلى أنهم أحضروا لافتات بغية التظاهر، ولكنهم قرروا تأجيل ذلك لما بعد اجتماع الخميس، مشيرة إلى أن هناك اجماع بينهم على ترشيح المستشار مكرم لمعي، لما له من خبره قانونية وقبول من شعب الكنيسة، مؤكدة على ضرورة أن يضع الدستور متخصصون ذوو كفاءة وألا يشارك أحد مما شاركوا في تأسيسية العام الماضية.

في سياق متصل، ينظم عدد من النشطاء الأقباط وقفة احتجاجية، يوم الأربعاء القادم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ضد ترشيح الأنبا بولا، الذي شارك في الجمعية التأسيسية العام الماضي، للجنة الخمسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان