إعلان

وزير الداخلية: قوات الأمن تمكنت من فض اعتصام النهضة دون خسائر

08:40 م الأربعاء 14 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن أجهزة الأمن لم تكن تتعمد إطالة أمد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، إلا لإتاحة الفرصة للتفاوض السلمي، مؤكدًا أن الجميع مصريين ولا يجب أبدًا يكون اختلافنا السياسي مبررًا للخلاف.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده، مساء الأربعاء، أن قوات الأمن فوجئت حال قيامها بفض اعتصام "النهضة" بهجوم بالأسلحة النارية والخرطوش من المعتصمين، إلا أن القوات تمكنت من فض الاعتصامين دون خسائر وضبط 10 بنادق آلية، و29 بندقية خرطوش، وحوالي 10 آلاف طلقة حية، و6 قنابل يدوية، وكميات من المولوتوف، والأسلحة البيضاء.

وتابع: وفي ميدان رابعة تحصن عدد من المعتصمين من العناصر الإخوانية ببعض المباني المرتفعة، وأطلقوا النيران بأسلحة ثقيلة بكثافة على القوات التي كانت حريصة على عدم إزهاق أرواح الماوطينن، وأصدرت توجيهاتي بالصبر والتطويق الأمني، وتم ضبط عدد من أنصار مرسي، وبحوزتهم كميات من الأسلحة، وأحكمنا السيطرة على الميدان، وقمنا بمناشدة المتواجدين بالخروج الآمن، وبالفعل تم تأمينهم وخروجهم، وتم ضبط سيارتي بث إذاعي.

وقال وزير الداخلية: لدينا 43 شهيد منهم 18 ضابط ينهم لواء وعقيدين في مركز كرداسة خلال اقتحامه والذي استهدف بطلقات "آر بي جي"، وللأسف مثلوا بجثث الشهداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان