إعلان

وزير إسرائيلي سابق يتهم الجيش بتزوير انتخابات الإعادة لصالح مرسي

03:08 م الأحد 18 أغسطس 2013

تل أبيب- (د ب أ):

اتهم السياسي الإسرائيلي المعروف، يوسي بيلين، الجيش بتزوير نتائج جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية السابقة لصالح محمد مرسي على حساب منافسه أحمد شفيق.

وكتب بيلين الذي تولى مناصب وزارية عدة في إسرائيل في الفترة بين عامي 1995 حتى 2001 في صحيفة "اسرائيل هايوم" الصادرة اليوم الأحد استنادا إلى ممثل حكومي مصري لم يفصح عنه أن الجيش زور نتائج الإعادة التي جرت في حزيران/يونيو من العام الماضي لصالح المرشح الإسلامي مرسي خوفا من حدوث اضطرابات خطيرة في حال الإعلان عن فوز شفيق المنتمي إلى نظام الرئيس السابق حسني مبارك الذي تنحى عن الحكم في شباط/فبراير 2012.

يذكر أن بيلين يعد أحد مهندسي اتفاقية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف بيلين أن الجيش المصري كان يعتقد أن مرسي سيقبل بإدارة مشتركة تجمع بينه وبين الجيش في مختلف المجالات وحتى فيما يتعلق بالعلاقات مع إسرائيل.

واستطرد بيلين أن نظام حكم مرسي أظهر عدم كفاءة في الإدارة وحاول إجبار الشعب كله على نظرته الإسلامية كما حاول "إيقاف الجيش القوي عند حدوده".

وحول مقتل العديد من الأشخاص أثناء فض اعتصامي مؤيدي مرسي يوم الأربعاء الماضي ، قال بيلين استنادا إلى مصدره أيضا إن عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لم يكن يتصور أن هذه العملية ستؤدي إلى سقوط قتلى كثيرين على هذا النحو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان