إعلان

مصر تدين قتل 1300 في سوريا وترفض استخدام ''الأسلحة الكيماوية''

02:06 م الخميس 22 أغسطس 2013

كتب – سامي مجدي:

أدانت مصر، الخميس، مقتل ما يزيد عن 1300 مواطن وإصابة الآلاف في سوريا أمس، وهب وزير الخارجية نبيل فهمي عن ''صدمته لهذا المشهد الدامي وصور المدنيين السوريين والأطفال الأبرياء الذين راحوا ضحية القصف العنيف''.

وأكد وزير الخارجية في بيان أنه ''يتعين على دمشق إثبات أنه لا تزال لديها رغبة في التوصل إلى حلول سياسية عبر التفاوض في ضوء الجهود الدولية المبذولة لعقد مؤتمر جنيف- 2''.

وكرر فهمي التأكيد على الموقف المصري بأن الحل العسكري لن يخرج سوريا من أزمتها الحالية بل وسيؤدى إلى تفاقمها وامتدادها إقليميا.

ومن ناحية أخرى، أكد ''فهمى'' رفض مصر لأى استخدام للأسلحة الكيميائية ان صحت الأنباء المتداولة حول ذلك، مشدداً في نفس الوقت على ضرورة التأكيد من صحه هذه المعلومات والأطراف المسئولة عنها إن صدقت.

هذا وأكد مصدر غربي أن المحققين التابعين للأمم المتحدة الموجودين حاليا في سورية يتفاوضون مع الحكومة من أجل السماح لهم بزيارة منطقة الغوطة الشرقية التي تؤكد المعارضة أن المئات قتلوا فيها أمس جراء قصف النظام لها بغازات سامة.

وقال المصدر الغربي الموجود في بيروت، طالبا عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية، إن الفريق تقدم بطلب للسماح له بزيارة الغوطة الشرقية بريف دمشق، إلا أن الحكومة السورية ترد بأن الوضع خطير للغاية مما لا يسمح بدخول الفريق .

وتؤكد المعارضة أن القوات الحكومية تنفذ عمليات في المناطق التي وقعت بها التفجيرات الكيميائية يوم أمس.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان مصادر معارضة عن مقتل أكثر من 1300 شخص في ''هجوم كيماوي'' على ريف دمشق فيما نفت السلطات ذلك، إلا أنها أكدت تنفيذ عمليات عسكرية في تلك المناطق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان