إعلان

جولة مفاجئة لمستشار وزير النقل لمعاينة عبارات ميناء سفاجا

07:20 م الخميس 22 أغسطس 2013

كتب- شريف أيمن:

كلف الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، مستشاره البحري اللواء إبراهيم يوسف، بالقيام بجولة تفتيشية مفاجئة إلى كل من مينائي الغردقة وسفاجا، وتفتيش العبارات المتوقفة فى سفاجا والتى كانت تستعد للرحيل الى السعودية.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، الخميس، أن هذا التكليف يأتي في إطار استراتيجية وزارة النقل، التى تؤكد على المراجعة الميدانية، لوضع الحلول العملية وذلك من خلال الزيارات الميدانية المخططة والمفاجئة لأنشطة النقل البحري والموانئ والاستعداد لموسم الحج القادم واستقبال الافواج العائدة من العمرات الرمضانية عن طريق البحر.

وشددت الوزارة، على حرصها على مصلحة المواطن المصري والحفاظ على سلامة ارواحهم، وتحقيق أقصى درجات الامان المطلوب للمسافرين على هذه العبارات وعمل التسهيلات اللازمة للركاب بالصورة التى تحقق لهم كل سبل الراحة والتعامل مع كل اقسام الميناء.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تفتيش السفينة السعودية ''اليوسفية'' والتى تحمل 1700 راكب وعدد 32 شاحنة وعمل عدة مناورات منها عملية إطفاء حريق فى عنبر الشحن والتي استخدمت ماكينات الفوم، التى اثبتت كفاءتها العالية والمناورة التدريبية لموقف ترك السفينه والذي يحدث في حالة غرق السفينة وتم انزال احدى القوارب الكبيرة واخري السريعة فى زمن لا يتجاوز خمس دقائق، وكذلك تم اختبار القبطان وبعض الطاقم فى كيفية التدخل فى المواقف الطارئة المحتمل حدوثها فى البحر والذي اثبت إجادتهم التامة وتوفير الامكانيات العالية التى تحقق الامان والسلامة للسفينة وركابها .

كما تم مراجعة أحدث العبارات التابعة لشركة القاهرة للعبارات فى عملية السيطرة والمتابعة من مركز عملياتها بالصوت والصورة للسيطرة على تصرفات الكابتن والطاقم فى الحالات الطارئة الممكن حدوثها وتلاحظ السيطرة الآلية وجودة الأداء مع المظهر البحري المشرف لهذه العبارة .

وفى نهاية الزيارة لميناء سفاجا، تم مناقشة ومراجعة الاعمال الاجرائية التي تتم مع السفن والركاب، بحيث تحقق السهولة والسيولة في الحركة دون اي تاخيرات ومع تحقيق أعلي درجات الأمان المطلوبة لهم أثناء الركوب والمغادرة أو الوصول وإنزالهم من السفينة مع التأكيد علي تكامل التنسيق المشترك بين كل أجهزة مجتمع الميناء لصالح المسافرين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان