إعلان

القعيد: اختيار اثنين عن ''تمرد'' في لجنة تعديل الدستور ''نفاق'' للحملة

03:32 م الإثنين 26 أغسطس 2013

كتبت - هبة البنا:

قال الأديب يوسف القعيد، عضو اتحاد الكتاب، أن لديه ملاحظات على ما يجري حاليا استعدادا لوضع التعديلات النهائية على الدستور، واصفا ما يحدث بأنه يتسم بـ ''عجلة مخيفة''.

وأضاف في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، إن لجنة العشرة هرولت في وضعها للتعديلات المقترحة، ولم تفصح عن عدد الساعات التي قضتها في مناقشة هذه المواد، ولا المصادر التي استخدموها أو استعانوا بها، هذا بالإضافة إلى أن اللجنة كلها مكونة من قضاة، وهذا لا يكفي من وجهة نظره.

وأكد القعيد على أن خمسين عضوا باللجنة التي ستعتمد التعديلات النهائية لا يكفي لتمثيل ما أسماه بتضاريس المجتمع المصري، قائلا أنه كان يجب انتخاب أشخاص عاديين جديرين بتمثيل أكثر من 80 مليون مصري، وأن يتم منعهم بعد ذلك من ممارسة أية وظيفة لمدة خمس سنوات تجنبا للاستفادة من المشاركة بلجنة صياغة الدستور.

وحذر القعيد من أن الدستور الذي سيخرج بهذه الطريقة لن يمثل المصريين وستتكرر ما وصفها بكارثة الإخوان، حين صاغوا الدستور في ليلة واحدة.

كما علق على اختيار شخص واحد من اتحاد الكتاب ليكون ممثلا عن كافة القطاعات الثقافية، قائلا أن هذا غير كاف على الإطلاق، وأبدى استغرابه من أن يمثل حركة تمرد عضوان، بينما يمثل المثقفين عضو واحد، معتبرا هذا نوع من النفاق لحركة شبابية أكد على احترامه لها، لكنه يعترض على تملقها.

وطالب القعيد أن يتم تمثيل كافة أطياف الشعب المصري، حتى أن الأميين لابد أن يكون لهم ممثلا باللجنة، وأكد أن ما يحدث ليس إلا عبث، وأن فكرة الاستفتاء على دستور بالكامل، هو خرافة، وأن الأوجب أن يتم الاستفتاء على كل مادة على حدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان