إعلان

حزبان سياسيان يرفضان ضرب سوريا عسكريا.. يحذران من التدخل الأجنبي

02:26 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

كتب - محمد سعيد ومصطفى ياقوت:

حذر حزب المصريين الأحرار، من التدخل الأجنبي في سوريا، ومن توجيه ضربة عسكرية لها، مؤكدًا أن ذلك سيزيد منطقة الشرق الأوسط اشتغالاً وتعقيداً، ولن يساهم في حل المسألة السورية.

وأكد الحزب، في بيان له، الأربعاء، رفضه المساس بالدولة السورية الشقيقة، ووقوفه بجانب الشعب السوري الشقيق في محنته.

وطالب الحزب، عقلاء العالم وشعوب الدول الغربية، بالضغط لوقف قرار الإعتداء على سوريا حتى لا تتحول لعراق جديد، مضيفًا أن أي عملية عسكرية لن ينتج عنها إلا الدمار والخراب وآلاف من القتلى والمصابين وملايين من النازحين والمشردين.

وفي سياق متصل أكد الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الاحرار، أن قيام الولايات المتحدة الامريكية بالتحالف بين فرنسا وبريطانيا وتركيا بتوجيه ضربة عسكرية وشيكة لسوريا يمثل قمة الملهاة الانسانية ونذير باشتعال حربا عالمية ثالثة.

وأشار نجيب في بيان له، اليوم الاربعاء بعد لقائه بلجنة الشئون العربية والخارجية بالحزب، إلى أن تحرك هذه الدول ضد سوريا يأتي كممارسة خدعة جديدة من أمريكا، حيث قامت بذات الخديعة عندما قامت باحتلال العراق تحت دعوي امتلاكه للسلاح الكيماوي فدمرت العراق وحولته إلي جزر متنازعة تقتلها الفتنة التي أججها الاحتلال بين السنة والشيعة.

وأضاف نجيب ''وه اهي أمريكا تعود إلى الكذب والخديعة بعد الاعلان عن استخدام السلاح الكيماوي في القتال بين الجيش السوري والمعارضة في منطقة الغوطة بريف دمشق رغم أن لجنة التفتيش التابعة للامم المتحدة لم تصل سوريا بعد، ورغم أن النظام السوري قام بالنفي القاطع استخدامه الاسلحة الكيماوية فلماذا العجلة في اعلان أمريكا توجيه ضربة عسكرية لدمشق''.

وتساءل نجيب ''لماذا لم تتحرك كل هذه الجيوش لقتل ما يزيد عن 100 ألف سوري في الحرب الدائرة بين جيش الاسد والمعارضة منذ نحو عامين ونصف، وتعلن الان ضرب دمشق باستخدام ذات الاكاذيب والخداع إلا إذا كان أوباما يحاول أن يغسل السمعة الامريكية التي تلطخت بعد إخفاقها في مصر ولكن علي حساب الشعب السوري.

ودعا نجيب الشباب المصري للقيام بمظاهرات سلمية حاشدة لمحاصرة سفارات أمريكا وبريطانيا وفرنسا وتركيا للاعلان عن الرفض القاطع لضرب سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان