إعلان

خبير حقوقي: القبض على البلتاجي ضربة للإخوان في قدرتها على الحشد

04:46 م الجمعة 30 أغسطس 2013

كتبت ـ هاجر حسني:

دعا عماد حجاب، الخبير الحقوقي والإعلامي بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان، أعضاء جماعة الإخوان إلى الالتزام بالسلمية خلال مظاهرات اليوم الجمعة، وعدم إزهاق أرواح المصريين، والتوقف عن الاعتداء على المباني والمنشآت العامة والخاصة وأكمنة الشرطة والجيش.

وأكد حجاب في تصريحات صحفية له الجمعة، أن ''كل عمل إجرامي يرتكب من جماعة الإخوان فى حق الشعب، يزيد من رفض الشعب المصري لوجودهم كفصيل سياسي على الساحة، ويوجد ثأر دائم بين الأسر التي تفقد ابنائها ضحية أعمال العنف مع مرتكبيها من جماعة الإخوان وأنصارهم، ويثبت أن صراعهم ضد الهوية والدولة المدنية المصرية''.

وطالب حجاب هذه الجماعات بالتوقف فورا عن ممارسة أعمال العنف و التورط الدائم في انتهاك حرمة الدم للشعب المصري، والتخلي عن استخدام السلاح في وجهة المواطنين وأفراد الجيش والشرطة وعدم انتهاج الأفكار التي تهدد سلامة الدولة المصرية وسيادتها الوطنية ومصالح الشعب المصري في الاستقرار والأمن.

ووصف الخبير الحقوقي والإعلامي بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان، جهود قوات الجيش والشرطة بالأعمال الوطنية التي سيسجلها التاريخ في صفحات البطولة والفداء، رغم ما تعانيه من تهديدات واستفزازات وإرهاب مسلح ترتكبها يوميا جماعة الإخوان والجماعات التكفيرية والجهادية المنتمية لها في حق مصر وشعبها، حسب قوله.

واعتبر حجاب أن القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي ضربة لتنظيم الإخوان، وان استمرار أعمال القبض على قيادات الاخوان المحرضة على اعمال العنف في القاهرة والمحافظات الصادرة ضدهم قرارات من النيابة بإلقاء القبض عليهم، سيساهم في فشل أعمال الحشد والتظاهر غير السلمي والعنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان